الخميس، 04 يوليو 2024

06:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«قبل عيد الأضحي»، شعبة المخابز ترفع مذكرة لوزير التموين لتسعير تكلفة رغيف العيش

الخبز

الخبز

إيناس خاطر

عقدت الشعبة العامة لأصحاب المخابز البلدية بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعًا لها، لمناقشة واستعراض تكلفة إنتاج الخبز المدعم بالنسبة لأصحاب المخابز، والذي من المقرر عرضها أمام وزير التموين بعد الانتهاء منها.

وأكد محمد عبد الجواد سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية، أن الشعبة أعدت مذكرة على أن يتم توجيهها إلى اللجنة المشكلة بوزارة التموين المعنية بدراسة التكلفة، ووضعت فيها تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم بسعر 20 قرشًا للرغيف وزن 90 جرامًا ومطابق للمواصفات، حيث تبلغ 500 جنيه لكل 100 كيلو دقيق حسب نوع الخبز المنتج.

أسعار مستلزمات التشغيل تجاوزت الـ 21%

وقال عبد الجواد، إنه إعادة النظر في تكلفة إنتاج الخبز كان من الضروري مع ارتفاع مصاريف وتكاليف الإنتاج والتشغيل، حيث يشمل سعر الغاز والسولار والمياه والكهرباء ارتفاعاً تجاوز الـ21%، فضلًا عن ارتفاع أجور العمالة، مشيراً إلى أنها لأول مرة منذ 4 سنوات تقر الحكومة بتغيير تكلفة إنتاج الخبز المدعم.


المخابز في انتظار موافقة اللجنة العليا بالتموين على تكلفة التسعير 

وأضاف عبدالجواد، أنه تم التواصل مع اللجنة المشكلة مع وزارة التموين بشأن التكلفة الحالية المقدرة بمبلغ 443 جنيهًا بخلاف هامش الربح والتأمينات الخاصة بالعمال بدلاً من 340 جنيهاً، والشعبة العامة في انتظار موافقة اللجنة العليا بقيادة وزير التموين والتجارة الداخلية، فهي المنوط لها حسم الوضع في الفرق في سعر التكلفة وتحديد قيمة هامش الربح".

دارسة المذكرة سترفع لوزير التموين قبل عيد الأضحى

وأوضح «عبدالجواد» أن مذكرة الشعبة العامة بشأن مراجعة السعر العادل لتكلفة رغيف الخبز، سترفع لوزير التموين بعد دراستها لاتخاذ القرار فيها قبل عيد الأضحى، خاصة مع ارتفاع مدخلات إنتاج رغيف الخبز وتشمل سعر النخالة والملح والخميرة ونقل الدقيق.

وأشار إلى أنه تم تقسيم عمل اللجان لتنفصل اختصاصات كل لجنة، فأصبح هناك لجنة لتحديد قيمة صافي الربح الخاضع للضريبة، ولجنة أيضا لتحديد قيمة التأمينات الاجتماعية لعمال المخابز البلدية، ولجنة مع الهيئة العامة للسلع التموينية، لبحث طرق سداد المبالغ المالية بالنسبة للمخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي حسب نوع الخبز المنتج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.