الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة سلامة الغذاء: نسعى للاهتمام بالمنتج المحلي لتعزيز صادراتنا

صورة من المؤتمر

صورة من المؤتمر

إيناس خاطر

A A

قال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن هناك بعض المغالطات والمفاهيم الخاطئة التي تسيء لصناعة المكملات الغذائية، مشيرا إلى أن الهيئة تستهدف الاستثمار في هذه في صناعة المكملات الغذائية من خلال بيئة استثمارية وقانونية وتشريعية جاذبة، كما أن الهيئة تضع في اعتبارها في المقام الأول المستهلك، حيث يحصل على منتج آمن ومطابق لمواصفات هيئة سلامة الغذاء.

وأكد الهوبي خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لسلامه الغذاء، أن الهيئة تدعم الصناع وأصحاب الشركات، في توفير التشريعات والدورات التدريبية، والحصول على القائمة البيضاء لسلامة الغذاء، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تنظيم القطاع بشكل عام.

هيئة سلامة الغذاء : هناك اهتمام كبير بالمنتج المحلي

وأشار الهوبي،  إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالمنتج المحلي ، خاصة أن هذا الاهتمام سينعكس بالطبع على الصادرات.
وأكد أن الدول تنظر الى وضعية المنتج في بلد الصنع، مشيراً إلى أن الهيئة تعطي اهتماما كبيرا بصناعة المكملات الغذائية وضبط الالتزام بشروط ومعايير الهيئة، مما يعزز فرص التصدير إلى الخارج.

مطالب بإنشاء قائمة بيضاء للمستوردين بهدف عمل تاريخ لكل مستورد

ونوه إلى أن الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية، عليها دور توعوي للصناع في هذا القطاع، مشيراً إلى أنه تم إنشاء قائمة بيضاء للمستوردين بهدف عمل تاريخ لكل مستورد وعدد الشحنات المرفوضة له ومدى التزامه وكفاءته، ليكون ذلك جزء من منظومة تقييم المخاطر للمواد الغذائية المستوردة، لافتاً إلى أنه في حالة رفض رسائل غذائية مستوردة فإن هناك لجنة تظلمات مستقلة تبحث طلبات التظلم وإذا استدعى الأمر سحب العينات فإنه يتم تحليلها في جهات مستقلة.

وأضاف أن الهيئة عملت على تحديث النظم التشريعية من خلال العمل على تبني تشريعات قابلة للتطوير ومصممة خصيصا لتناسب السياقات المحلية دون الإخلال بالتشريعات الدولية والتي يستطيع قطاع الصناعة معها تعزيز إنتاجية الغذاء ونوعيته وتحسين الأمن الغذائي والسلامة الغذائية وتحفيز النمو الاقتصادي والاستثماري.
وأوضح أن الإطار الاستراتيجي للهيئة القومية لسلامة الغذاء للفترة 2023-2026 يسعى إلى دعم خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 من خلال التحول إلى نظم رقابية أكثر كفاءة وشمولية ومرونة واستدامة من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، بالإضافة إلى تعزير تنافسية المنتجات الغذائية والزراعية وزيادة قدرتها على النفاذ إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search