الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحت نيران القصف، العمل الدولية تعلن ارتفاع معدل البطالة في غزة إلى 80 %

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت منظمة العمل الدولية اليوم الجمعة، عن زيادة معدل البطالة في قطاع غزة، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 

وقالت منظمة العمل الدولية اليوم الجمعة: «إن معدل البطالة في قطاع غزة وصل إلى ما يقرب من 80 بالمئة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي»، لافتة إلى أن هذا يرفع متوسط البطالة في أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى أكثر من 50 بالمئة.

كما ذكرت «العمل الدولية» في تقييمها الرابع لتأثير الحرب على التوظيف موضحة: إن معدل البطالة وصل إلى 79.1 بالمئة في قطاع غزة، وإلى حوالي 32 بالمئة في الضفة الغربية، ليصل المعدل الإجمالي إلى 50.8 بالمئة، حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء. 

اليوم الـ 245 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وكان الاحتلال الإسرائيلي بدأ شن غاراته العدوانية على قطع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، لتستمر حتي الآن، لتدخل يومها الـ 245 . 

أكثر من 36 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر

وقال المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة: «إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت الى 36654 شهيدًا و83309 إصابة.

وأشار «القدرة» خلال البيان إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.