الأحد، 07 يوليو 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«جوتيريش» يمرغ أنف إسرائيل في التراب بقرار أممي جديد، ماذا يحدث؟

أطفال غزة ــ أرشيفية

أطفال غزة ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اللواء هيدي سيلبرمان، في الولايات المتحدة، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها «داعش» و«القاعدة» و«بوكو حرام».


إدراج إسرائيل في القائمة السوداء

وأفاد تقرير نقلته القناة 13 العبرية، إن كل مساعي إسرائيل لإقناع «جوتيريش» بتجنب الخطوة باءت بالفشل، مؤكدة أن إسرائيل ستظهر على القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل، ضمن تقرير سيتم توزيعه بمجلس الأمن

كما أشارت إلى أن الإسرائيليين أدركوا أنه لا مهرب من الخطوة وستجري مناقشتها في 26 من يونيو الجاري. 

الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب هي حل الدولتين

وفي وقت سابق، أكد «جوتيريش» على أن مباني الأمم المتحدة لا يجوز انتهاك حرماتها، ويجب على جميع الأطراف حمايتها في جميع الأوقات.


وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة «أن الطريقة الدائمة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف وعدم الاستقرار في قطاع غزة هي من خلال حل الدولتين».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.