السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البرتقال المصري يزين أسواق فنزويلا، «بشرة خير للاقتصاد المصري»

برتقال - أرشيفية

برتقال - أرشيفية

تسنيم جمال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري في إطار تدعيم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي، وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية تدعيما للاقتصاد الوطني.


جاء ذلك بناءً على تقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، عقب اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الجانب الفنزويلي، بحضور مساعد وزير الزراعة، ووليمار بارتينوس سفير فنزويلا بالقاهرة، والسفير كريم أمين سفير مصر بفنزويلا، وعدد من ممثلي الجهات الفنية بوزارة الزراعة المصرية ونظرائهم الفنزويليين.

تعاون مصري فنزويلي في مجالات الثروة الحيوانية

 

قال الدكتور سعد موسى، إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجانبين على تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين السيد القصير وزير الزراعة، وايبان خيل وزير خارجية فنزويلا خلال اجتماعهم بالعاصمة الإدارية الجديدة في نوفمبر الماضي، وما جاء به من توصيات للتعاون في مجالات الثروة الحيوانية والتحسين الوراثي للسلالات والاستزراع السمكي والمياه وزيادة الميزان التجاري الزراعي بين البلدين.

يذكر أن وزير الزراعة كان قد أعلن أمس أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.

طفرة غير مسبوقة شهدتها صادرات مصر الزراعية

وأضاف «القصير» أن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.