الأحد، 07 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعاون مصري أردني في قطاعات الأسمدة ومواد البناء

المجلس التصديري للأسمدة

المجلس التصديري للأسمدة

نورهان عبدالعزيز

كشف محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للكيماويات والأسمدة عن الاتفاق على العديد من الصفقات المبدئية خلال فعاليات البعثة التجارية المصرية إلى الأردن.

الترويج للعديد من المنتجات المصرية

وأكد نجاح فاعليات البعثة حيث أسفرت عن  الترويج للعديد من المنتجات المصرية من خلال اللقاءات الثنائية مع الشركات المناظرة في المملكة كلا في مجاله فضلا عن إجراء بعض من الشركات للصفقات والاتفاقات.


وقال، إن تجاوز  عدد التجار والمشتريين خلال اللقاءات الثنائية أكثر من مائة مشتري في يوم واحد فضلا عن الزيارات الميدانية وما نتج عنها من مسح للأسواق ومعاينة فعلية للمنتجات.


وقال خالد أبو المكارم رئيس البعثة ورئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة: حضرت البعثة وتابعت كافة الإجراءات والتنظيم نظرا لأهمية الأردن كبوابة للعراق وغيرها من الدول المجاورة فضلا عن امتياز الأردن باتفاقيات متعددة مع دول العالم وكذلك التعريفة الجمركية المنخفضة مع عدة دول أخرى مما يؤهلها لتكون بوابة هامة للصادرات المصرية.

وأشار إلى أن الأمر لا يقتصر على التصدير إلى الأردن فحسب بل أبعد من ذلك للوصول إلى دول أخرى، كما أشاد بترحيب الشعب الأردني بالوفد المصري وكذا التعاون بين الجهات الرسمية والحكومية ودعم البعثة بكافة السبل بهدف تعزيز العلاقات المصرية الأردنية ودعم التبادل التجاري بين البلدين.

وتابع: يخدم هذا الصالح العام ويدعم استراتيجية البلدين وظهر ذلك جليا في التعاون الذي قدمه رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق ومسئولي القطاعات بالغرفة فضلا عن الدور الهام والأساسي لمكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن برئاسة منى عبود والذي أثرى نتائج البعثة.  


 

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والأردن

 

وفي تصريح له، قال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية «نحن هنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والأردن، ولدينا رؤية مشتركة لتوسيع آفاق التعاون بما يخدم مصالح البلدين كما نتطلع إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين».

وأشار إلى أن هذه البعثة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث تلعب البعثات التجارية دورًا محوريًا في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي. وتتيح هذه الزيارات الفرصة للشركات للتعرف على الأسواق الجديدة، وتبادل الخبرات.


وأفاد، بأن الشركات المشاركة بالبعثة تمثل العديد من قطاعات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، بالإضافة إلى قطاع الكيماويات، والأسمدة، والبلاستيك.

ومن المتوقع أن يسهم تمثيل هذه القطاعات في تعزيز التعاون التجاري وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، من خلال الزيارة التي استمرت لعدة أيام، والتي عقد أعضاء البعثة بها سلسلة من الاجتماعات مع نظرائهم الأردنيين، بالإضافة إلى لقاءات مع بعض المسؤولين الحكوميين وأعضاء من غرفة تجارة الأردن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.