السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تضمنلك شغلك بعد التخرج»، 40 معلومة عن مدرسة الذهب المصرية

أرشيفية

أرشيفية

مصعب فرج

A A

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، واهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني على مدار السنوات السابقة، وإعادة هيكلة المنظومة التعليمية الفنية، بداية من المناهج والمدارس إلى أن تم إيصال الطلاب الخريجين إلى سوق العمل المصري والدولي.

ومنذ هذه اللحظات وانطلاقًا من تطلع الأسر المصرية وحرصهم على تأمين حياة اجتماعية تنموية، يسعى كثيرون من الطلاب وأولياء الأمور للاضطلاع على كل تفاصيل المدارس الفنية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

أبرز المعلومات عن مدرسة إيجيبت جولد


وانطلاقًا من دور موقع الجمهور الاخباري، قمنا بتقديم أبرز المعلومات مدرسة إيجيبت جولد والتي تعد من بين أبرز مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تأتي بعد الشهادة الإعدادية، حيث تستهدف تطبيق التكنولوجيا التطبيقية في صناعة الحلي والمجوهرات، بهدف إعداد خريجين مؤهلين للعمل في الأسواق المحلية والدولية.

1_ يشترط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد حصولهم على شهادة تثبت إتمام مرحلة التعليم الأساسي من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وذلك بحد أدنى لمجموع القبول وفقًا للتنسيق المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.


2_كما يجب ألا يتجاوز عمر الطالب عن 18 عامًا.


3_يجب أن يكون الطلاب حاملين للجنسية المصرية، وأن يكونوا لائقين طبيًا.


4_يخضع الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد للكشف الطبي والمقابلة الشخصية، بالإضافة إلى اختبارات القدرات التي تقيمها المدرسة.


5_يشترط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد أن يكونوا من أبناء محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية).


6_يشترط أيضًا في الالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد الحصول على مجموع درجات لا يقل عن 250 درجة كحد أدنى للقبول.


7_يتطلب التقديم على مدرسة إيجيبت جولد صورة طبق الأصل من استمارة النجاح في شهادة المرحلة الأساسية (الشهادة الإعدادية العامة).


8_يتطلب التقديم على مدرسة إيجيبت جولد بيان نجاح تفصيلي يوضح درجات الطالب في الشهادة الإعدادية العامة، ويكون موجهًا باسم المدرسة "مدرسة الحلي والذهب إيجيبت جولد".


9_يتطلب التقديم على مدرسة إيجيبت جولد صورة طبق الأصل من شهادة ميلاد الطالب، بالإضافة إلى شهادة طبية معتمدة من هيئة التأمين الصحي.


10_يتطلب التقديم على مدرسة إيجيبت جولد إرفاق 4 صور شخصية حديثة للطالب.


11_يجب تقديم طلب رسمي للالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد.


12_يتطلب التقديم على مدرسة إيجيبت جولد إرفاق صورة طبق الأصل من بطاقة ولي أمر الطالب، سواء كان الأب أو الأم.


13_يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة عند أداء اختبار القدرات، وتسليمها للإدارة المدرسية.


14_تقوم مدرسة إيجيبت جولد بتوفير ورش للتدريب باستخدام أحدث المعدات والأجهزة المتخصصة في صناعة المجوهرات والذهب.


15_يتم خلال فترة الدراسة في مدرسة إيجيبت جولد القيام بدراسة عملية لمدة 4 أيام، ودراسة نظرية لمدة يومين.


16_تقدم مدرسة إيجيبت جولد ورش تدريبية تستخدم أحدث المعدات والأجهزة المتخصصة في صناعة المجوهرات والذهب.


17_يتمكن الطلاب في مدرسة إيجيبت جولد من الحصول على شهادة مصرية تتوافق مع المعايير الدولية.


18_توفر مدرسة إيجيبت جولد بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب على المستوى الدولي، بحيث يكونون مؤهلين للانضمام مباشرة إلى سوق العمل بعد تخرجهم من المدرسة.


19_يتلقى كل طالب في مدرسة إيجيبت جولد مكافأة شهرية تتراوح قيمتها بين 300 إلى 600 جنيه فور الالتحاق بالمدرسة.


20_تتعاون شركة إيجيب جولد مع وزارة التربية والتعليم المصرية لتدريس مناهج المجوهرات والذهب في المدرسة، وتتحمل المسؤولية عن الجانب العملي في العملية التعليمية.


21_وتخضع مدرسة إيجيبت جولد لمعايير الاعتماد من قِبل إدارة جودة التعليم الفني التابعة للمجلس التنفيذي الأعلى المتخصص في إدارة المدارس الفنية.


22_تتكون المناهج الدراسية في مدرسة إيجيبت جولد من ثلاثة محاور رئيسية، وهي العلوم الفنية في مجال التخصص، والعلوم الأساسية والثقافية، والتدريب العملي في مصانع وشركات إيجيبت جولد.


23_تستغرق فترة الدراسة في مدرسة إيجيبت جولد 3 سنوات، ويتم ذلك بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية وشركة إيجيبت جولد الرائدة والمتخصصة في صناعة المجوهرات والذهب والماس وجميع أنواعها على مستوى مصر.


24_يحصل الطلاب المتفوقون في مدرسة إيجيبت جولد على فرص التدريب في الشركات والمصانع المتخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات.


25_يحق لجميع الطلاب في مدرسة إيجيبت جولد الحصول على الرعاية الصحية والتدريب العملي خلال فترة الدراسة في المدرسة.يتم توفير الزي المدرسي للطلاب في مدرسة إيجيبت جولد.


26_يتم توفير حافلات النقل للطلاب في مدرسة إيجيبت جولد لنقلهم إلى أماكن التدريب العملي.


27_تتاح للطلاب في مدرسة إيجيبت جولد فرص التعيين في شركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.


28_تمنح مدرسة إيجبت جولد الطلاب شهادة دبلوم فني تكنولوجي في صناعة الحلي والمجوهرات، وهي معتمدة من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى شهادة جودة معتمدة من شركة إيجيبت جولد، كما تعمل المدرسة حاليًا على اعتماد الشهادة من جهة دولية لتأهيل الطلاب للعمل في السوق الدولي.


29_تمنح مدرسة إيجيبت جولد الطلاب مصروف جيب شهري قيمته تتراوح بين 300 و600 جنيه خلال فترة التدريب الصيفي، ويكون التحاق الطلاب بالتدريب الصيفي اختياريًا وفقًا لرغبتهم وولي أمرهم.


30_كما تمنح المدرسة الطلاب وجبات يومية طوال أيام الأسبوع، وتوفر لهم زي مدرسي صيفي وشتوي، بالإضافة إلى زي التربية الرياضية مجانًا، وتوفر المدرسة أيضًا فرص عمل للطلاب في مصانع الشركة.


31_يتيح للطلاب في مدرسة إيجيبت جولد فرصة استكمال دراستهم الجامعية في جميع المعاهد والكليات التابعة لتنسيق التعليم العالي في سنة التخرج.


32_يتاح التقديم على مدرسة إيجيبت جولد بشكل إلكتروني عبر الرابط المتاح، ويجب العلم أن عملية التسجيل الإلكتروني لا تعني قبول الطالب في المدرسة، وإنما تمثل مرحلة أولى لإتمام عدد من الإجراءات اللازمة فيما بعد.


33_بعد انتهاء فترة التقديم، ستقوم مدرسة إيجيبت جولد بالتواصل مع المتقدمين لإخطارهم بموعد المقابلات الشخصية واختبارات القبول، والتي ستجريها عدد من ممثلي وحدة تشغيل وإدارة المدرسة بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.


34_يتطلب حضور الطالب إلى المدرسة بصحبة الأوراق المطلوبة، وسيتم إجراء عدد من الاختبارات التي تشمل امتحانات في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار في الرياضيات.


35_ مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية مجانية تمامًا، هي مدارس حكومية تبلغ عددها 21 مدرسة في 7 محافظات، ويتم اختيار حوالي 4000 طالب وطالبة فقط من بين المتقدمين للالتحاق بهذه المدارس، ويجب أن تتوفر لديهم جميع الشروط المعلنة.


36_ يشمل المنهج الدراسي في مدرسة إيجيبت جولد العلوم الأساسية والثقافية، بالإضافة إلى العلوم الفنية التي تتعلق بتخصص المدرسة في صناعة الحلي والمجوهرات، كما يتضمن المنهج التدريب العملي الذي يساعد الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة في صناعة الذهب  والمجوهرات.


37_ تقع مدرسة إيجيبت جولد في شارع 117 بمدينة العبور، التي تقع في محافظة القاهرة، كما يمكن الوصول إلى المدرسة بالسير في شارع 90 من ميدان الفيروز، ثم التوجه نحو اليسار في شارع 700، ومن هنا يتفرع شارع 117 الذي يوجد به المدرسة، وتعمل المدرسة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت.


38_ تتبع المدرسة بروتوكول يسمح للطلاب بالحصول على تدريب خلال فترة الدراسة، حيث يقضي جميع الطلاب أربعة أيام في مصنع الذهب والمجوهرات، ويقضون يومين آخرين في الدراسة النظرية في المدرسة، وبالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة العديد من فرص العمل داخل مصنع الذهب إيجيبت جولد.


39_ تتألف المدرسة من 13 فصلاً دراسيًا، وتستهدف تطبيق التكنولوجيا التطبيقية في صناعة  الحلي والمجوهرات والمجوهرات المجوهرات، بهدف إعداد خريجين مؤهلين للعمل في الأسواق المحلية والدولية، وتقع المدرسة على مساحة 9,844 متر مربع.


40_ يتطلب حضور الطالب إلى المدرسة بصحبة الأوراق المطلوبة، وسيتم إجراء عدد من الاختبارات التي تشمل امتحانات في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار في الرياضيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search