السبت، 06 يوليو 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ماركا» الإسبانية تتغنى بمشروع القرن: الأهلي حقق حلما طويل الأمد

مشروع القرن - الأهلي

مشروع القرن - الأهلي

حسين العجيلي

ألقت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء، على مشروع القرن الخاص بالنادي الأهلي، وذلك بعد تدشين المدينة الرياضية في الشيخ زايد خلال الأيام الماضية.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية في عنوانها: «القلعة الحمراء.. حلم عمر لطفي أصبح حقيقة واسم النادي الأهلي المصري يتردد حول العالم».

وتابعت: «في إعلان بالغ الأهمية لامس قلوب الملايين من الجماهير، كشفت شركة القلعة الحمراء بفخر، أنها وقعت اتفاقية إطارية لقيادة إنشاء المدينة الرياضية للنادي الأهلي التي طال انتظارها».

ماركا: مشروع القرن يحقق حلم جماهير الأهلي

وأضافت: «هذا المشروع، المسمى القلعة الحمراء، لا يهدف فقط إلى إعادة تعريف المشهد الرياضي المصري، ولكن أيضًا لتحقيق الحلم الذي طالما اعتز به مشجعو الأهلي لسنوات عديدة».

وأكملت: «داخل مدينة الشيخ زايد، سيتم بناء ملعب الأهلي الجديد الذي يتسع لـ45 ألف متفرج، ليصبح رمزًا جديدًا لثقافة النادي وشغف قاعدته الجماهيرية العريضة.، هذا الملعب ليس مجرد هيكل؛ هي شهادة على دعم وحماس جماهير الأهلي الذي لا يتزعزع».

وواصلت: «بالنسبة لجماهير الأهلي المخلصة، هذا الإعلان لا يتعلق فقط بملعب جديد أو مدينة رياضية؛ لكنه تحقيق حلم طويل الأمد، الأمر  يتعلق بمشاهدة ظهور معلم بارز من شأنه أن يتردد صداه مع الهتافات والآمال والانتصارات لمعالم لا تعد ولا تحصى قادمة.. تمثل المدينة الرياضية للنادي الأهلي نقطة تحول، والتزامًا بإحداث تنمية مستدامة ومؤثرة تتجاوز الحدود».

واختتمت صحيفة ماركا: «من خلال دمج البنية التحتية المتقدمة مع نهج مبتكر، تهدف القلعة الحمراء إلى خلق بيئة تتلاقى فيها الرياضة والتعليم والرعاية الصحية لتمكين الناس ودفع التقدم الجماعي، ومع بدء أعمال البناء في الأشهر المقبلة، تتطلع الشركة إلى العمل بشكل وثيق مع الشركاء والمجتمع المحلي لتحقيق هذا المشروع المثالي في أقرب وقت ممكن.. القلعة الحمراء لا تهدف فقط إلى بناء مدينة رياضية، بل مشروع أكبر سينمو في المستقبل».

تفاصيل حفل تدشين مشروع القرن في الأهلي

أقيم حفل النادي الأهلي للإعلان عن استاد النادي في الشيخ زايد بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، يوم الثلاثاء الماضي.

حضور شخصيات رياضية بارزة في حفل تدشين مشروع القرن

وتواجد في الحفل مجموعة من الرموز الرياضية برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وعدد من نجوم القلعة الحمراء السابقين والحاليين.

تفاصيل مشروع القرن 

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع الشركات المصنعة، أن يكون العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة، وسوف يشتمل على ملعب كرة القدم ومستشفى النادي وجامعة ومتحف ومول تجاري.

ومن المقرر أن تنتهي مدة تنفيذ المشروع وتشمل المرحلة الأولى خلال عامين وينتهي المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

المرحلة الأولى ستكون سعة استاد النادي الجديد 25 ألف كرسي، ثم تصل في المرحلة الثانية إلى 42 ألف متفرج قابلة للزيادة، على أن تكون تكلفة المشروع بالكامل 10 مليارات جنيه.

ومن المنتظر أن يكون الملعب سمارت من خلال وجود غرف فندقية وسيكون عددها 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، جاء ذلك خلال الاتفاق بين شركة الكرة وشركات التحالف.

وجاءت شركات التحالف التي ستنفذ المشروع كالآتي:


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.