الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على غرارا أرسنال، 3 أندية حققوا «الدوري الذهبي» في موسم 2024 (تقرير)

الدوري الذهبي لأرسنال

الدوري الذهبي لأرسنال

منصور مجاهد

A A

يعد إنجاز الدوري الذهبي هو واحد من أعظم الإنجازات التي من الممكن أن يحققها فريق في لعبة كرة القدم، وخصوصا عندما يكون الدوري قوي للغاية او ذا تنافسية عالية.

ما هو الدوري الذهبي؟

بداية ما هو الدوري الذهبي؟، الدوري الذهبي هو لقب يطلق علي الدوري الذي تم تحقيقه دون أن يتعرض فريق ما إلي خسارة طوال المسابقة، مثلما فعل جيل الأرسنال الشهير في عام 2004 وحقق الدوري الذهبي.

3 فرق تمكنوا من تحقيق الدوريات الذهبية في موسم 2024 حتى الآن

بالإضافة إلى ليفركوزن، تمكن نادي الهلال السعودي وبطل ويلز نيو ساينتس أيضًا من البقاء دون هزيمة في الدوري. لكنهم جميعا تعرضوا لهزيمة واحدة على الأقل في مسابقات أخرى.

أولا فريق الهلال السعودي

أنهى الهلال موسمه التاريخي في دوري روشن السعودي للمحترفين، بالفوز على مضيفه الوحدة (2-1)، في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وأنهى الزعيم، المتوج بلقب الدوري السعودي المسابقة برصيد 96 نقطة، دون أي هزيمة، وبذلك يكون حقق الزعيم أعلى رصيد في تاريخ دوري المحترفين (96 نقطة)، وكان قد ضمن التتويج باللقب قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

وفاز الهلال بالدوري الذهبي للمرة الثانية في تاريخه، حيث حقق الفوز في 31 مباراة، وتعادل في 3، دون أن يعرف طعم الهزيمة.

ثانيا فريق باير ليفركوزن الألماني

أصبح باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) يحقق "الدوري الذهبي" حيث أنهى موسمًه كاملا من دون أي خسارة بعد فوزه على أوجسبورج 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة من سباق الدوري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتجارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0.

ثالثا فريق نيو ساينتس الويلزي

وثالثا حقق فريق نيو ساينتس الويلزي دوري اللاهزيمة هذا الموسم أيضا بعدما نجح في تحقيق 30 انتصار من أصل 32، بالإضافة إلى تعادلين وبلا أي هزيمة، ليصبح ثالث الفرق في عام 2024 تحقيقا للدوري الذهبي.

وذلك بعدما تمكن الفريق من جمع 92 نقطة من أصل 32 مباراة طوال سباق الدوري الويلزي الممتاز هذا الموسم موسم 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search