الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص، النيابة تامر بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيق

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

محمد شراط

اقرت سيدة الإسكندرية، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق تفيد قيامها بإدارة كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص بمحافظة الإسكندرية، واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبي الحصول على شهادات دراسية.

التحقيقات تبين ما فعلته المتهمة

وبينت التحقيقات ، أن المتهمة أدارت كيانا تعليميا وهميا تقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

مجموعة المضبوطات

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمة حازت مجموعة من استمارات الالتحاق بالأكاديمية خالية البيانات ومعدة للاستخدام، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته، بفحصه فنياً تبين احتواءه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.

وقررت النيابة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات، ووجهت لها تهمة التزوير على المواطنين.

تفاصيل القبض على سيدة بتهمة النصب

كانت بداية الواقعة، بورود معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد بقيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بمحافظة الإسكندرية واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (شهادات بأسماء أشخاص مختلفين "مزورة" – عدد من الشهادات خالية البيانات - عدد من الكارنيهات الدراسية - مطبوعات ورقية خاصة بالكيان المشار إليه – كتب مجهولة المصدر - دفاتر إيصالات استلام نقدية –– أجهزة ومعدات يتم استخدامها في النشاط المُشار إليه - جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامي").

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.