الأحد، 07 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تتجه لجمع أكثر من 11.2 مليار دولار من طرح أسهم أرامكو

أرامكو

أرامكو

أحمد مبروك

انتهى يوم الخميس اكتتاب الأفراد في 154.5 مليون سهم من أسهم أرامكو الجديدة تمثل 10% من الطرح الثانوي الذي انطلق يوم الأحد.

أرامكو تخطط لتحديد سعر السهم عند 27.25 ريال سعودي

ووفق وول ستريت جورنال، أبلغت بنوك، عينتها أرامكو، المستثمرين أن الشركة تخطط لتحديد سعر السهم عند 27.25 ريال سعودي أو 7.27 دولار.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن السعودية تتجه لجمع أكثر من 11.2 مليار دولار بعد تسعير طرحها الثانوي لأسهم أرامكو عند الحد الأدنى من النطاق المستهدف.

وفي تفاصيل اكتتاب الأفراد، بحسب نشرة الإصدار، يكتتب المساهمون الأفراد بأسهم أرامكو على سعر 29 ريالاً، عند الحد الأعلى لهامش التسعير.

وسيتم إعادة الأموال الفائضة لهم في 11 من يونيو، وذلك في حال كان التسعير النهائي أقل من السعر المكتتب عليها عند 29 ريالاً، كما سيتم رد الفائض للمستثمرين الأفراد إذا لم يحصلوا على تخصيص كامل للأسهم التي اكتتبوا بها حسبما ذكرت cnbc.

وحسب نشرة الاكتتاب، سيتم إعادة كل الأموال لهم والعمولات التي دفعوها، في حال كان التسعير النهائي للطرح أعلى من سعر إغلاق سهم أرامكو يوم الخميس 6 يونيو.

مع الإشارة إلى أنه سيتم إيداع الأسهم في محافظ المستثمرين، ليبدأ التداول عليها يوم الأحد 9 يونيو، كما أنه من المرتقب الإعلان عن التسعير النهائي والتخصيص يوم الجمعة 7 يونيو، وبدء التداول على الأسهم الجديد يوم الأحد.

تم الإعلان عن الطرح الأسبوع الماضي في صفقة مهمة للمساعدة في تمويل خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد.

وهو الأول منذ الطرح العام الأولي القياسي لشركة أرامكو في عام 2019. وأغلق السهم اليوم الخميس عند 28.30 ريال سعودي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.