الأحد، 07 يوليو 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قصف مدفعي على دير البلح، وتبادل لـ إطلاق النار وسط وغرب رفح الفلسطينية

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك قصفًا مدفعيًا مكثفًا لجيش الاحتلال الغاشم باتجاه منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأشارت إلى أن هناك تبادل كثيف لإطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال، في وسط وغرب مدينة رفح الفلسطينية.

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم منظمة الأونروا، إنّ المدرسة التي تعرضت للقصف من قبل قوات الاحتلال الإٍسرائيلي، تقع في شمال غرب مخيم النصيرات للاجئين، مشيرًا إلى أنها كانت تؤوي 6000 نازح من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc"، على فضائية dmc، مساء أمس الخميس.

وأضاف أبو حسنة أن الوضع في قطاع غزة مأساوي، حيث يعاني السكان من نقص حاد في المياه والأغذية والرعاية الصحية.

وصرح بأن هناك مليون و700 ألف فلسطيني يعيشون في مساحة ضيقة لا تتجاوز الكيلومتر المربع الواحد، مشيرًا إلى انهيار شامل للنظامين الإنساني والصحي في جميع أنحاء القطاع.


وأضاف أبو حسنة: «أطلقت 3 صواريخ في منتصف ليلة أمس، واستهدفت بعض فصول المدرسة التي كان يحتمي فيها المئات من الفلسطينيين، مما أسفر عن استشهاد نحو 45 شخصًا وإصابة العشرات»، مشددًا على أن المدرسة ترفع أعلام الأمم المتحدة وتابعة للأونروا، ورغم ذلك تعرضت للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.