السبت، 06 يوليو 2024

04:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحد، نقابة الصحفيين تحيي الذكرى 29 ليوم الصحفي وتناقش لائحة الأجور

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

محمد الداوي

تقيم نقابة الصحفيين الأسبوع المقبل عددًا من الفاعليات التي تناقش أوضاع الصحفيين، في إطار إحيائها للذكرى 29 ليوم الصحفي، في 10 يونيو القادم، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم (93) لسنة 1995، المعروف بـ«قانون اغتيال الصحافة» في مواجهة امتدت لأكثر من عام.

لائحة أجور الصحفيين ومصادر التمويل

دعت النقابة لحضور مائدة مستديرة حول "لائحة أجور الصحفيين ومصادر التمويل"، الساعة الثالثة بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، يشارك في الجلسة خبراء من الصحفيين والصحفيات بينهم عبد الفتاح الجبالي، جلاء جاب الله، غالي محمد، سلمى حسين، محمد نجم، وخليل رشاد ومحمد خراجة أمين صندوق النقابة وعددا من أعضاء مجلس النقابة ويدير النقاش خالد البلشي نقيب الصحفيين، وتقام المائدة على هامش الاعداد للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين.

الاحتفالات بيوم الصحفي

و تعقد لجنة الحريات بنقابة الصحفيين حلقة نقاشية ومؤتمرًا لأسر الزملاء المحبوسين يوم الاثنين 10 يونيو، في إطار الاحتفالات بيوم الصحفي.

يوم طبي بنقابة الصحفيين 

وتقيم لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين برئاسة محمد الجارحي عضو مجلس النقابة يومًا طبي، ضمن مشروع العيادات الخارجية بالنقابة خلال الأسبوع المقبل، بمشاركة 8 أطباء في التخصصات الطبية المختلفة.

ويقام اليوم الطبي بالتعاون مع مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر، حيث تستضيف النقابة 4 استشاريين من أطباء المسشفي في العيادات الخارجية في تخصصات مختلفة، وهي؛ المخ والأعصاب، والأمراض الصدرية، والقلب والأوعية الدموية، والباطنة العامة والغدد الصماء والسكر.

مساعدة الصحفيين الفلسطينيين العائدين من غزة

و تستضيف النقابة ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينين الساعة الرابعة عصرا في لقاء مغلق لمناقشة أوضاع الصحفيين الفلسطينين في مصر، ووضع الخطوط العامة، لبروتوكول تعاون مشترك لمساعدة الصحفيين الفلسطينيين العائدين من غزة، يتم توقيعه خلال الأسبوع المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.