الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بنسبة 20%»، تراجع أسعار الألبان والجبن والسمنة بالأسواق

أسعار الألبان والجبن

أسعار الألبان والجبن

إيناس خاطر

A A

كشف عادل غباشى رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، عن انخفاض جديد بأسعار الألبان ومشتقاتها بالأسواق، مشيراً لأسباب الانخفاض في الأسعار.

20 % انخفاض في السمن، و10% في الألبان والجبن

أكد غباشى في تصريحات لـ"الجمهور"، أن أسعار الألبان ومنتجاتها من الأجبان تراجعت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%، بينما انخفضت أسعار السمن بنسبة تتجاوز الـ20%.

سبب تراجع أسعار الألبان ومشتقاتها في الأسواق

 وأرجع غباشي، انخفاض أسعار الألبان ومنتجاتها من الأجبان والسمن، نظراً لضعف القوة الشرائية على المعروض من الألبان خلال فصل الصيف، لافتا إلى أن هناك حالة من الركود فى سوق منتجات الألبان من الاجبان، نتيجة لارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، أنه يوجد تراجع في أسعار الجبنة البيضاء والرومي واللبن والسمن البقري والجاموسي بالأسواق المصرية، مع ارتفاع المعروض المحلي من منتجات الألبان بدعم زيادة المواشي.

أسعار الجبن والألبان والسمنة في المحلات التجارية 

انخفض سعر الجبنة البيضاء، بنحو 4.5 جنيه، ليسجل الكيلو 136 جنيها في الأسواق المصرية، جاء ذلك ووفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، 

بينما تراجع سعر الجبنة الرومي، بحوالي 3 جنيهات، ليسجل الكيلو 257 جنيها، فيما سجلت أسعار الزبدة البقري، مستوى 169 جنيها في الأسواق المصرية.

كما انخفض سعر اللبن المعبأ إلى مستوى 40 جنيها للعبوة 1 لتر، وبلغ سعر اللبن المجفف 115 جنيها بمعدل انخفاض حوالي 18 جنيها، بينما سجل سعر اللبن السائب 28.8 جنيه للكيلو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search