الخميس، 04 يوليو 2024

07:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يارب سلم» قبل أيام من موسم الحج جبل عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في العالم

جبل عرفات

جبل عرفات

محمد النجار

شهدت العديد من الدول العربية خلال الأيام الماضية ارتفاع هائل في درجات الحرارة، وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية، إذ تخطت درجة الحرارة علي جبل عرفات أكثر من 49 درجة مئوية،  أعلي درجة حرارة تم رصدها على مستوى العالم.

ووصلت درجة الحرارة في جبل عرفات لهذا المعدل الأول من نوعة في هذا العام وهو ما يساوي نصف درجة غليان الماء، إذ احتلت السعودية المرتبة الأولي في العالم في درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي ذات السياق أكد نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند، في تصريحات صحفية ، أن درجة الحرارة في مشعر جبل عرفات سجلت ما يقارب نصف درجة غليان الماء، وبلغت درجة الحرارة فى محيط  جبل عرفات 49 درجة مئوية، فيما جاءت منى في المرتبة الثالثة عالمياً مسجلة 47.8 درجة مئوية، وحلت المدينة المنورة في المرتبة الخامسة عالمياً، ثم منطقة الأحساء 46.5 مئوية في المرتبة الـ 13 عالمياً.

وأضاف المسند، أنه خلال الـ90 يوماً القادمة تتنافس العراق وإيران والكويت والسعودية والجزائر على الدرجات الأعلى على مستوى العالم.

رؤية هلال شهر ذي الحجة

أعلنت المحكمة العليا في السعودية ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة وأن غداً الجمعة أول أيام شهر ذي الحجة وبالتالي يكون يوم السبت الموافق 15 يونيو يوم وقفة عرفة والأحد 16 يونيو 2024 أول أيام عيد الأضحي المبارك

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.