الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تحت السواهي دواهي»، صفة يتمتع بها ثعبان بومسلانغ، يلا نعرفها سوا

ثعبان بومسلانغ

ثعبان بومسلانغ

أمة الله عمرو

A A

“تفكره موسى يطلع فرعون”، هذه هي العبارة الدقيقة والواضحة على قاتل جنوب إفريقيا الخجول اللطيف وهو "ثعبان بومسلانغ”، الذي يستلقي منتظرًا فريسته في الأشجار والأدغال.
 

ثعبان ينتظر فريسته داخل الأشجار والأدغال

ينتظر الثعبان الإفريقي “ثعبان بومسلانغ”، فريسته بالأشجار والأدغال، لأن جسده خادع بشكل كبير، ولونه كلون أوراق الأشجار، ويبرز الجزء الأمامي من جسده على الشجرة، وبهذا الوضع يظهر كالفرع اليابس، ويتغذى على الحرباء والطيور.
ويعيش هذا النوع من الثعابين، في منطقة السافانا جنوب الصحراء الكبرى، وأثبتت جميع الدراسات العلمية، أن لدغته سامة جدًا، وتصل خطورتها لقتل الإنسان، لأن لدغته تجعل الضحية ينزف من كل مكان بجسده.

فمن المعروف لدى الجميع أن لدغات الثعابين تجعل الدم يتخثر داخل العروق، لكن ثعبان بومسلانغ يجعل الإنسان ينزف من كل ثقب بجسده من أنفه وعينه وأذنه ومخه وأمعائه، لأن سمه قوي جدا لدرجة أنه يسبب مياعة عالية في الدم وتمزق الأوعية بالكامل.


لدغته تجعل الإنسان ينزف دماء من جسده بكل مكان

الجدير بالذكر أن لدغة واحدة منه ستجعل الإنسان ينزف من كل ثقب في جسده حتى مسام الجلد نفسها، وعلاج لدغته يحتاج لـ3 عبوات كاملة من المصل المضاد للدغاته مع وجود الخطر.
 

ولكن من حسن حظ الإنسان، أنه ثعبان خجول، غير عدواني لا يهاجم البشر عادة إلا عندما يتعرضون له أو يزعجونه في مسكنه، ويريدون مهاجمته واصطياده وقتله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search