السبت، 05 أكتوبر 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل مواجهة مصر وبوركينا، حسام حسن وبراما تراوري وجهان لعملة واحدة

حسام حسن

حسام حسن

عمرو فؤاد

A A

تسود ظروف مشابهة بين المدربين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره في بوركينا فاسو براما تراوري، في أول لقاء رسمي لهما مع منتخبهما بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستعرض موقع " الجمهور" أوجه التشابه بين العميد حسام حسن ونظيره براما تراوري قبل المباراة المرتقبة، بين بينهما في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ونبدأ بالعميد حسام حسن حيث تولى مهمة المنتخب خلفًا للبرتغالي فيتوريا عقب تحقيق نتائج سلبية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تقديم نتائج سلبية في دور المجموعات وفشله في التأهل لدور الـ8 على يد منتخب الكونغو الديمقراطية.

وعقب توديع الفراعنة البطولة أعلن مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تولي العميد المسئولية الفنية للمنتخب الوطني.

ويحمل حسام حسن آمال المصريين في الصعود لكأس العالم 2026، وتحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل 2025.

واستغل العميد حسام حسن فترة التوقف الدولي الماضية التي أقيمت في شهر مارس الماضي بخوض بطولة كأس العاصمة الإدارية الودية التي لعبت بالعاصمة الإدارية بمشاركة 4 منتخبات "مصر_ تونس_ كرواتيا _ نيوزيلندا".

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره النيوزيلندي وصعد إلى نهائي البطولة لملاقاة كرواتيا، وخسر الفراعنة  تحت قيادة حسام حسن المباراة الثانية بنتيجة ثقيلة أمام كرواتيا وفشل في تحقيق بطولة كأس العاصمة الإدارية الودية.

تشابه كبير بين مدربي مصر وبوركينا فاسو

وعلى الجانب الآخر عُين براما تراوري، مديراً فنياً لمنتخب بوركينا فاسو خلفًا للفرنسي هوبيرفيلود بعد الخروج أيضًا في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية بعد الإقصاء أمام منتخب أنجولا بالخسارة بهدفين دون رد.

وقرر الاتحاد البوركيني إسناد مهمة تدريب المنتخب لبراما، من أجل إعادة تصحيح أوضاع المنتخب من جديد وتحسين صورة المنتخب خلال المسابقات المختلفة.

وخاض براما تراوري مع المنتخب بوركينا فاسو مباراتين خلال فترة التوقف الدولي الماضية، أمام لبيبا والنيجر ودفع بالعناصر الجديدة خلال شهر مارس، وخسر المدرب المباراتين.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره بوركينا فاسو باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search