الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلزال في صناعة السيارات، فضيحة مدوية تُطيح بـ5 شركات كبرى وتُعلق الشحنات

زلزال في صناعة السيارات

زلزال في صناعة السيارات

شهيرة أحمد

A A

هزت فضيحة تزوير بيانات اختبار الأداء صناعة السيارات اليابانية، حيث اعترفت 5 شركات كبرى بتلاعبها بالنتائج للحصول على ترخيص لمنتجاتها.

الشركات المتورطة في هذه الفضيحة

وتشمل الشركات المتورطة في هذه الفضيحة كلًا من تويوتا ومازدا وياماها وهوندا وسوزوكي، مما أثار قلق السلطات اليابانية ودفعها إلى اتخاذ إجراءات صارمة.

وزارة النقل تتدخل

أمام هذا الكشف المدوي، سارعت وزارة النقل اليابانية باتخاذ خطوات حاسمة، حيث أمرت شركات تويوتا ومازدا وياماها بتعليق شحنات السيارات والدراجات النارية من الطرازات المعنية، وذلك لحين التأكد من مطابقتها لمعايير السلامة الوطنية.

ردود فعل غاضبة

ووفقًا لموقع “ NHK WORLD News”، وصف وزير النقل الياباني، سايتو تيتسو، هذه الفضائح بأنها "مؤسفة" و"تقوض أسس نظام إصدار الشهادات". وأكد عزم الوزارة على إجراء تحقيقات سريعة لمعرفة مدى تأثير هذه الفضيحة على سلامة المركبات المعنية.

وزير الصناعة يعلن عن خطة احتواء الأزمة

من جانبه أعلن وزير الصناعة سايتو كين عن استعداد وزارته للتعامل مع أي ضرر مالي أو اضطرابات في قطاع صناعة السيارات بسبب الفضيحة.

وأشار سايتو كين إلى أن الوزارة ستقوم بتقييم مدى تأثير هذه الفضيحة على الموردين، وستكون مستعدة لاتخاذ أي إجراءات ضرورية، بما في ذلك تقديم الدعم المالي إن لزم الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.