السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصعيد إسرائيلي ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، واعتقال الآباء والأمهات

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدة بلدات في شمال الضفة الغربية مثل قلقلية وجنين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بشكل كبير مدينة قلقلية، وبعد ذلك كان هناك اعتقال لوالدي أحد الشبان المطاردين من قوات الاحتلال، للضغط عليه لتسليم نفسه لقوات الأمن الإسرائيلي.

وأضافت "السلامين"، خلال رسالة على الهواء، أن بلدة "يعبد" في مدينة جنين شهدت اقتحاما لقوات الاحتلال في ساعات الفجر، وبعد ذلك كان هناك إطلاق نار على الشبان الفلسطينيين، وصباح اليوم- أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شاب فلسطيني من عائلة "أبو بكر"، وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص الحي على الشبان الذين قاوموا هذا الاقتحام وبعد ذلك ارتقى هذا الشاب، وعثر على جثمانه -صباح اليوم-  بعد أن فقد في ساعات الفجر الأولى.

وأوضحت، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله،  أن عدد شهداء الضفة الغربية ارتفع منذ 7 أكتوبر و-حتى هذه اللحظة- عن أكثر من 521 شهيدا من أراضي الضفة الغربية سواء من رصاص المستوطنين أو قوات الاحتلال.

إسبانيا تعلن انضمامها لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، انضمام إسبانيا إلى دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، ضد إسرائيل في قطاع غزة.

كتيبة فلسطينية تتسلل إلى مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي

وقالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كشفت أن هناك كتيبة مكونة من 4 مقاتلين من فصائل المقاومة الفلسطينية، تمكنوا من اجتياز بعض المواقع العسكرية داخل قطاع غزة.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أنه بالقرب من هذه المنطقة الآمنة التي كان استولى عليها جيش الاحتلال، والذي كان مقابلها هنالك خسائر وكلفة مادية وعسكرية، وحتى في صفوف الجنود الذين قتلوا أو جرحوا بالمنطقة التي يقيمها كمنطقة آمنة عازلة تحمي مستوطنات غزة.

ولفتت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إلى أن المقاومين تمكنوا من اجتياز هذه المنطقة الآمنة واشتبكوا مع المجموعة البدوية كما تقول إذاعة جيش الاحتلال، التي تم إرسالها إلى المنطقة هناك، واستدعاء المسيرات الإسرائيلية والقوات المدفعية التي تصدت لهؤلاء المقاتلون.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تصف هذه العملية بأنها تسجل كإخفاق جديد لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حتى أن الأنباء كانت قد تضاربت فيما أعلنته رسميا بيانات جيش الاحتلال، وبين ما تم إعلانه في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

أكثر من 36 ألف شهيد منذ بدء الحرب على غزة

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 244 على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت الى 36654 شهيدًا و83309 إصابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search