السبت، 06 يوليو 2024

04:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الولايات المتحدة ترفع قدرتها النووية بصاروخ جديد عابر للقارات ..ما السبب؟

صاروخ نووي عابر للقارات ــ أرشيفية

صاروخ نووي عابر للقارات ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

فى إطار تحديث منظومات الأسلحة الدفاعية والهجومية، أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية صاروخًا نوويًا تفوق سرعته سرعة الصوت، وقادر على الوصول إلى هدف في غضون 30 دقيقة ،وهو مصمم لمواجهة أي تهديد عسكري.

 قال مسؤولون عسكريون: «إن الغرض من اختبار الصاروخ الجديد الذى أطلق مؤخرا هو إظهار استعداد القوات النووية الأمريكية وتوفير الثقة في الردع النووي للبلاد»، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأضاف المسؤولون أن الإطلاق لم يكن أكثر من مجرد اختبار للسلاح، وإن مثل هذه الاختبارات ليست مرتبطة بأخبار العالم، مشيرًا إلى أن عمليات إطلاق هي عمليات روتينية لضمان أن القدرات ترقى إلى المستوى المطلوب.


صاروخ نووي عابر للقارات

وأضحت «ديلي ميل» في تقريرها أن أطلقت الولايات المتحدة الصاروخ الباليستي العابر للقارات من طراز Minuteman III (ICBM) غير المسلح من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا.

كما أشارت إلى أن الصاروخ النووي قطع خلال رحلته أكثر من 4000 ميل بسرعة تزيد عن 15000 ميل في الساعة، وكانت وجهته نحو جزر مارشال في وسط المحيط الهادئ.

وأكدت تقارير «Air Force Technology» أن الصاروخ قادر على الوصول إلى أي هدف في جميع أنحاء العالم خلال 30 دقيقة فقط بعد الإطلاق.

قاعدة «فاندنبرج» في كاليفورنيا

هي قاعدة تتبع القوات الجوية الأمريكية وتبعد مسافة 14.8 كم شمال غرب لومبوك في ولاية كاليفورنيا، وتضم جناح خاص تابع للقيادة الفضائية للقوات الجوية الأمريكية. 

وتوجد منصة لإطلاق الصواريخ إلى المدار القطبي من الساحل الغربي للولايات المتحدة، تابعة إلى وزارة الدفاع، حيث استخدمت في إطلاق عدد من الصواريخ مثل أطلس 5، دلتا 4 وفالكون 9، إنشئت القاعدة سنة 1941. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.