السبت، 06 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مين قال ما فيش وظائف؟!»، 24 معلومة عن مدرسة «وي» بديلة الثانوية العامة

أرشيفية_ مدرسة «وي»

أرشيفية_ مدرسة «وي»

مصعب فرج

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، واهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني على مدار السنوات السابقة، وإعادة هيكلة المنظومة التعليمية الفنية، بداية من المناهج والمدارس إلى أن تم إيصال الطلاب الخريجين إلى سوق العمل المصري والدولي، ومنذ هذه اللحظات وانطلاقا من تطلع الأسر المصرية وحرصهم على تأمين حياة اجتماعية تنموية يسعى كثيرون من الطلاب وأولياء الأمور لتطلع على كل تفاصيل المدارس الفنية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وانطلاقا من دور موقع «الجمهور»، قمنا بتقديم أبرز المعلومات عن مدرسة «وي» التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حتى يسهل على القارئ والمتابع تحديد وجهته ووجهة الطالب المنوط به التقديم للمرحلة ما بعد الشهادة الإعدادية لتأمين مستقبله التعليمي والاجتماعي والعملي وإليكم أبرز التفاصيل.

 

مميزات الالتحاق بمدرسة «وي»

1_ مناهج الدراسة معتمدة دولياً، خاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

2_ التدريب بصورة مجانية بالمواقع الفنية، مع توفير وسائل المواصلات لتوصيل الطلاب بشكل دوري، والحصول على امتيازات التدرب في معامل مجهزة بشكل حديث، من حيث التقنيات التكنولوجية والأجهزة المتطورة.

3_ حصول خريج مدرسة «وي» على شهادة مصرية معتمدة، يمكن من خلالها العمل في الكثير من المجالات، وفتح مجال واسع في تكنولوجيا المعلومات وكليات الهندسة عند تجاوز المجموع الخاص به نسبة 80%.

4_ يتم اختيار أوائل الخريجين للعمل في الشركات المهتمة بهذا المجال.

5_ وجود باقة من أفضل المهندسون والأطباء المتخصصين وسط طاقم متكامل يعمل على بذل مجهود كبير من أجل الحصول على أعلى مستوى من الاستفادة في مجالي التكنولوجيا والاتصالات.

6_ الاهتمام بالمهمات العملية، من خلال التدريب في وقت الدراسة وملامسة الواقع وما يتوازى معه لتطوير تلك المهارات بكل سهولة.

7_يحصل الطالب على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي في شركات الشريك الصناعي.

8_ تعد أبرز مميزات مدرسة وي للاتصالات، أن الطالب يدرس كل ما يخص تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات والأنظمة الكهربائية.

9_ تتيح مدرسة وي للاتصالات للطالب الخريج منها أن يكمل دراسته في كليات الهندسة والتكنولوجية في حال النجاح في المعادلة.

10_وتوفر مدرسة وي للاتصالات طاقم تدريس على أعلى مستوى، من الدكاترة والمهندسين المتخصصين في المجال.

11_ ويكون نظام الدراسة في مدرسة وي للاتصالات الجدارات، وهو عبارة عن تنمية الطالب وتحويل مهاراته إلى مهارات عملية، بالإضافة إلى القدرات السلوكية.

12_ تحرص مدرسة we للاتصالات على تدريب الطالب بشكل عملي للانخراط داخل سوق العمل بسهولة.

13_ الدراسة في مدرسة وي للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية يكون بالغة الإنجليزية، وتقبل الطلاب البنات والأولاد.

14_عدد الطلاب في مدرسة وي للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية هو 200 طالب وطالبة، يتم تقسيمهم على 8 فصول، بحيث يكون كل فصل به 25 طالب.

15_توفر مدرسة وي للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية فرص عمل في شركة المصرية للاتصالات في حال كان متميزًا.

16_تمكن تلاميذها المتفوقين من الالتحاق بكليات الحاسبات والمعلومات، وكذلك كليات الهندسة أقسام الاتصالات وقسمي الشبكات والكهرباء.

17_تكون الفترة الزمنية المحددة للدراسة بها هي 3 سنوات، يمنح الطلاب بعدها شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

18_يحصل التلميذ بعد تخرجه منها على شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات، يحصل عليها التلميذ بعد حصوله على فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة.

19_تابعة لمنظومة المدارس التكنولوجيا التطبيقية، تدار حاليًا بأسلوب مؤسسي من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة.

20_حصول تلاميذ الشهادة الإعدادية الراغبين فى الانضمام لها على المجموع الذى يتم تحديده للالتحاق بالمدرسة.

21_لا يتعدى عمر التلميذ المتقدم لها في أول أكتوبر من العام الدراسي عن 18 عامًا.

22_ يشترط الياقة الطبية للتلاميذ.

23_أن يحمل الطالب الجنسية المصرية.

24_ضرورة اجتياز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.