الخميس، 11 يوليو 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصلت 47 الآن، محافظة تسجل أعلى درجة الحرارة على مستوى الجمهورية

أعلى محافظة في درجة الحرارة على مستوى الجمهورية

أعلى محافظة في درجة الحرارة على مستوى الجمهورية

الزهراء علام

الأعلى في درجة الحرارة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب الأنحاء، تسجل محافظة أسوان، جنوب جمهورية مصر العربية، أعلى درجة حرارة في البلاد، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فأن أسوان تسجل الآن 47 درجة نهارا، ومن المتوقع أن تكسر حاجز 30 درجة ليلاً.

المحافظات الأعلى في درجات الحرارة

كشفت الأرصاد، أن أسوان والأقصر وقنا، والوادي الجديد وأبو سمبل، هي المحافظات الأعلى في درجات الحرارة غدا على مستوى الجمهورية، حيث سجلت هذه المناطق الدرجات التالية: أسوان 47، الأقصر 46، قنا والوادي الجديد وأبو سمبل 45، سوهاج 44.

 

طقس اليوم، تأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة

استمرار تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء، ليشهد اليوم الخميس ذروة ارتفاع درجات الحرارة لتسجل أعلي معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن موجة الحر الشديدة، تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، لتقترب البلاد من دخول الأسبوع الثاني في تسجيل طقس حار على أغلب المناطق منذ بداية الشهر.

نصائح الأرصاد للمواطنين لمواجهة موجة الحر

وتنصح الأرصاد الجوية، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة، ارتداء غطاء الرأس في الشارع، عدم ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الخميس

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 41 عظمى، 27 صغرى.

ـ السواحل الشمالية: 33 عظمى، 21 صغرى.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 42 عظمى، 29 صغرى.

ـ شمال الصعيد: 42 عظمى، 24 صغرى.

ـ جنوب الصعيد: 46 عظمى، 30 صغرى.

فيما يلي باقي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصر

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.