السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهجرة إلى البرتغال، أسهل طرق الانضمام لدول الاتحاد الأوروبي

البرتغال

البرتغال

تسنيم جمال

أصبحت الهجرة إلى البرتغال ملاذًا آمنًا للمهاجرين خلال السنوات الأخيرة، ويعود ذلك إلى كون البرتغال عضوًا في الاتحاد الأوروبي، ولذلك يختار العديد من الأشخاص الهجرة إليها لتأمين مستقبلهم المالي والسياسي. كما أن تكلفة المعيشة في البرتغال منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية. بالإضافة إلى توفير البرتغال رعاية صحية مجانية وتعليمًا من الطراز الأول.

لماذا الهجرة إلى البرتغال؟

-تكلفة المعيشة بأسعار معقولة.

-عضوًا في الاتحاد الأوروبي.

-نظام تعليم ممتاز.

-الأمان وانخفاض معدل الجريمة.

-ازدهار سوق العقارات والأملاك.

-يتمتع البلد بمناخ البحر المتوسط.

كيفية طلب تأشيرة البرتغال

يمكن طلب التأشيرة عبر الإنترنت أو من خلال السفارات أو القنصليات البرتغالية الموجودة في بلد الإقامة.

الحصول على الجنسية البرتغالية

يمكن الحصول على الجنسية البرتغالية بعد الإقامة القانونية لمدة خمس سنوات. أو عن طرق أخرى مثل: الزواج أو الشراكة القانونية، النسب (الآباء أو الأجداد)، الولادة، التبني (ينطبق على من هم أقل من 18 عامًا).

الإقامة في البرتغال

لكي يصبح الشخص مقيمًا دائمًا في البرتغال، لابد من الحصول على تصريح إقامة مؤقت، وتصريح الإقامة المؤقت يكون صالح لمدة عام ويمكن تجديده لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وبعد خمس سنوات من الإقامة المؤقتة، يمكنك التبديل إلى تصريح الإقامة الدائمة، وتعتبر الإقامة الدائمة متاحة فقط لأولئك الذين يرغبون في البقاء إلى أجل غير مسمى في البرتغال.

شروط الهجرة إلى البرتغال

-جواز سفر صالح: يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد مدة الإقامة المتوقعة.

-تأشيرة صالحة: يجب الحصول على تأشيرة مناسبة لغرض الإقامة، مع العلم أن بعض الدول معفاة من متطلبات التأشيرة للإقامات القصيرة.

-التمتع بالقدرة المالية: يجب أن يكون لدى المتقدم وسائل مالية كافية لتغطية تكاليف الإقامة طوال مدة الإقامة.

-الصحة: على المتقدم ان يكون بحوزته شهادة طبية تثبت انه سليم ولا يشكو من خطب سواء من الناحية الجسدية أو العقلية.

-عدم وجود عوائق قانونية: يجب ألا يكون لدى المتقدمين أي عوائق قانونية تمنع دخولهم إلى البرتغال.

-الاستعلام المسبق: يجب التعرف مسبقًا على جميع المتطلبات اللازمة لدخول الأراضي الوطنية، وفقًا لغرض الإقامة، عن طريق الاتصال بالممثلية الدبلوماسية البرتغالية في بلدك الأصلي.

أنواع تصاريح الإقامة في البرتغال

-تصريح الإقامة المؤقتة: صالح لمدة عامين من تاريخ إصداره وقابل للتجديد لفترات متتالية مدتها ثلاث سنوات.

-تصريح الإقامة الدائمة: يصدر لمدة خمس سنوات وليس له حد للصلاحية، ولكن يجب تجديد سند الإقامة كل خمس سنوات أو عند حدوث تغيير في الحالة.

الانتقال إلى البرتغال للعمل

للانتقال إلى البرتغال للعمل، يجب الحصول على تأشيرة عمل في أقرب سفارة أو قنصلية برتغالية. وفي ذات الوقت، يتعين على صاحب العمل في البرتغال التقدم بطلب للحصول على تصريح من سلطات العمل البرتغالية أو دائرة الهجرة والحدود البرتغالية.

وبعد الوصول إلى البرتغال، يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في SEF، والتسجيل في الضمان الاجتماعي، والحصول على الرقم الضريبي في مكتب الضمان الاجتماعي.

ويسمح تصريح الإقامة بالعيش والعمل في البرتغال لمدة سنة إلى سنتين مع إمكانية التجديد. وبعد خمس سنوات، يمكن التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

الانتقال إلى البرتغال للدراسة

بمجرد قبول الطالب في إحدى مؤسسات التعليم العالي البرتغالية، يجب عليه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب لمتابعة الدراسة هناك، وبعد إصدار السفارة البرتغالية للتأشيرة، يحتاج الطالب إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لدى سلطات العمل البرتغالية أو دائرة الهجرة والحدود البرتغالية بعد دخول البلاد، ويستمر تصريح إقامة الطالب لمدة سنة واحدة ويمكن تجديده سنويًا أثناء فترة الدراسة.

الانضمام إلى أفراد العائلة في البرتغال

للانضمام إلى أفراد العائلة في البرتغال، يجب أن يكونوا حاملي تصريح إقامة أو مواطنين برتغاليين، ويجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عائلية وأن يكون المتقدم أحد أفراد الأسرة المباشرين، ويعتبر المتقدم أحد أفراد العائلة المباشرين إذا كان: «الزوج أو الشريك المسجل، طفل قاصر، أي طفل تحت رعاية مقدم الطل، طفل بالغ معال، قريب معال من الدرجة الأولى، أخ قاصر تحت الحضانة القانونية للمقيم».

وقبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عائلية في سفارة برتغالية محلية، يحتاج كفيل المتقدم في البرتغال التقدم لدى سلطات العمل البرتغالية أو دائرة الهجرة والحدود البرتغالية، الحصول على تصريح الإقامة طويل الأجل في البرتغال، ويجب على المتقدم التسجيل كمقيم في البرتغال فيSEF بمجرد دخوله البرتغال.

صلاحية التأشيرة العائلية عادة ما تكون لمدة عامين ويمكن تمديدها كل ثلاث سنوات.

الانتقال إلى البرتغال للتقاعد

تأشيرة التقاعد مخصصة لمن يريد العيش في البرتغال دون عمل، وعند دول البرتغال على المتقدم تحديد موعد مع SEF والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة، تصريح الإقامة للتقاعد صالح مبدئيًا لمدة عام واحد ويمكن تجديده مرتين في كل مرة لمدة عامين ليكون صالحاً لمدة خمس سنوات، وبعد ذلك يمكن التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

الاستثمار في البرتغال

برنامج الاستثمار يمنح الجنسية البرتغالية لأولئك الذين يستثمرون في البلاد من خلال التأشيرة الذهبية، والاستثمار الأكثر شيوعاً شيوعًا هو شراء عقار بقيمة لا تقل عن 500000 يورو، كما أن تصريح الإقامة يكون صالحاً في البداية لمدة عام واحد ويمكن بعد ذلك التقدم بطلب التجديد للحصول على تصريح يستمر لمدة عامين، وبعد خمس سنوات يمكن التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

تكلفة الهجرة إلى البرتغال

-رسوم التأشيرة: من 40 إلى 90 يورو

-رسوم الملف: 83 يورو بشكل متوسط

-رسوم تذكرة الطيران: حسب البلد الذي غادرت منه، تاريخ الذهاب والعودة ، شركة الطيران وموسم السفر.

-تكلفة السكن والإيجار: 787.09 يورو لشقة تضم غرفة واحدة في وسط المدينة و 1,330.45 يورو لشقة تضم 3 غرف في وسط المدينة. و601.09 يورو لشقة تضم غرفة واحدة في الضواحي و 986.17 يورو لشقة تضم ثلاث غرف في الضواحي.

-نفقات المعيشة: 657 يورو لشخص أعزب، و2,321 لعائلة من أربعة أشخاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.