السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يحمل 3 أقمار، الصين تطلق صاروخًا لاستكشاف خبايا الفضاء

صاروخ صيني

صاروخ صيني

نورهان عبدالعزيز

A A

أطلقت الصين صباح اليوم، الخميس 6 يونيو 2024، صاروخًا من طراز «سيريس-1» من مركز جيو تشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي البلاد، لاستكشاف خبايا الفضاء.

الصين تطلق عدة صواريخ لاكتشاف خبايا الكون

ويحمل الصاروخ 3 أقمار اصطناعية يدعى الأول «تي إي إي-01 بي» المختص باكتشاف الفضاء، وقمرين اصطناعيين آخرين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقالت وكالة الأنباء الصينية، أن هذا الإطلاق يمثل مهمة الطيران الـ 14 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز «سيريس-1» والتي تحظى بشعبية كبيرة لقدرتها الفعالة على اكتشاف أسرار الكون المظلم.

وتمتلك الصين صاروخًا من طراز «ليجيان-1 واي 3»، والذي يُستخدم في حمل الأقمار الصناعية، حيث تم إطلاقه في بداية هذا العام فى المهمة الثالثة لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز «ليجيان-1».

قمر صناعي لمراقبة البيئة 

وأطلقت الصين في وقت سابق قمرًا صناعيًا، لمراقبة البيئة الفضائية وتقليل الكوارث والحد منها عن طريق التجارب العلمية التي يتم إجرائها لحظة بلحظة.

وانطلق القمر الصناعي من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة شانشي شمالي البلاد، حيث دخل المدار، حسبما كشفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search