السبت، 06 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استعدادات عاجلة من «التموين» بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك

بطاقات التموين - أرشيفية

بطاقات التموين - أرشيفية

إسلام التمساح

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، بمتابعة الأنشطة التابعة للوزارة من مخابز ومنافذ السلع التابعة للشركة القابضة قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين في وقت سابق، مديريات التموين بالجمهورية للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق ومتابعة استقرار الحالة التموينية.

متابعة توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

 

وجه المصيلحي، بمتابعة توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق والتنسيق مع وزارة الزراعة، والوحدات المحلية بالمحافظة.

وشدد الوزير على تنسيق منح الإجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاه عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز وذلك تيسير للمواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.
 

وكشف الوزير، بضرورة تشديد المتابعة والرقابة على الأسواق والأسعار وكذلك متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين.

 

وأشار الوزير، إلى متابعة مسئولي مديريات التموين صرف السلع الشهرية بشكل طبيعي البطاقات التموينية والمتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتاجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

متابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين

ودعا الوزير لتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها بالإضافة إلى إخطار الإدارة المركزية لشئون الرقابة بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال أيام عيد الأضحى المبارك يوميا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية