السبت، 06 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التعليم : تكشف طريقة تصحيح الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية2024

طلاب- أرشيفية

طلاب- أرشيفية

محمد الداوي

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر اجرائها 10 يونيو الجاري، و التي تستمر حتى 22 يوليو، المقبل وفقاً للجدول المعتمد من وزارة التربية والتعليم، يبحث العديد من الطلاب و أولياء الأمور عن ضوابط وآليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور كافة التفاصيل والاستعدادات عن امتحانات الثانوية العامة.

طريقة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 

استعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية، التي تجمع ما بين الأسئلة المقالية تعادل 15% من كل مادة بالإضافة الى أسئلة البابل شيت. 

طريقة تصحيح أسئلة البابل شيت 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تصحيح إجابات أسئلة «البابل شيت» إلكترونيا، كما هو العام الماضي.

طريقة تصحيح الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تعادل 15% من أسئلة كل مادة، بشكل إلكتروني من خلال التابلت لدى المصححين ومقدري الدرجات، مشيرة إلى أنه يتم تصحيح كل سؤال من خلال اثنين مصححين.

في حالة اختلاف الاثنين من المقدرين على درجة السؤال

 أكدت وزارة التربية التعليم أنه في حالة اختلاف الاثنين من المقدرين على درجة نفس السؤال وتقدير إجابة الطالب بما يزيد عن نصف درجة سيتم الاستعانة بمصحح ثالث لتصحيح نفس السؤال لحصول الطالب إلى حقه كاملا ويحصل على الدرجة الأعلى.

المصحح لا يجتهد في تقدير الإجابة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم من خلال نموذج إجابة يتم اعتماده من لجنة متخصصة قبل القيام بإجراءات التصحيح، مضيفة أن المصحح لا يجتهد في تقدير الإجابة الصحيحة ولكن لديه نموذج إجابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.