الأحد، 07 يوليو 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استقالة ممثل إسرائيل بـ«العدل الدولية» من هيئة المحكمة

 أهارون باراك

أهارون باراك

محمد الداوي

استقال أهارون باراك، الرئيس السابق للمحكمة العليا الإسرائيلية، من منصبه كقاض خاص في هيئة محكمة العدل الدولية التي تنظر في اتهامات بالإبادة الجماعية المتعلقة بحرب إسرائيل على غزة.

أسباب الاستقالة

و أرجع باراك البالغ، استقالته الى أسباب شخصية وعائلية، حسبما كشف خطاب الاستقالة، الذي نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولم تعلن دولة الاحتلال بعد من الذي قد تعينه ليحل محل باراك.

قواعد محكمة العدل الدولية

وتحدد قواعد محكمة العدل الدولية، أن الدولة التي ليس لديها قاض من جنسيتها موجود على المنصة، يمكنها أن تختار قاضيا خاصا يمثلها.

ووجه  الرئيس الإسرائيلي «إسحق هرتسوغ»  الشكر لـ «باراك» على خدمته في لاهاي قائلاً "سنواصل الوقوف بثبات أمام الشر والنفاق والتشهير ضد دولة إسرائيل وجيش الدفاع الإسرائيلي".

اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948

و تعتبر اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 هي الأساس لقضية جنوب إفريقيا التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، بعد ارتكابها إبادة جماعية في غزة لأن المعاهدة تمنح المحكمة ولاية قضائية للبت في النزاعات بين الموقعين على الاتفاقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.