الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«لولا تنفيذها ما كانت مدينة رأس الحكمة» أبرز المشروعات السكنية والخدمية بالعلمين

 مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة

منار عبد العظيم

يعد تنفيذ مشروعات مدينة العلمين الجديدة،ن قطة تحول وبداية لتنمية الساحل الشمالي التي لولا تنفيذها ما كانت مدينة رأس الحكمة، الذي يعد أمل مصر في زيادة النقد الأجنبي، بجانب جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية.

وتعتبر مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، نظرًا للموقع المتميز للمدينة في منطقة تُعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة  تعمل طوال العام.

وتضم مدينة العلمين الجديدة تضم مشروعات سكنية متنوعة، مثل سكن لكل المصريين ووحدات الحي اللاتيني، بجانب المشروعات الخدمية، وفي مقدمتها جامعة العلمين الأهلية، والأكاديمية البحرية، والأنشطة الاقتصادية، بجانب المدينة التراثية التي تضم مشروعات متنوعة للترفيه عن رواد المدينة على مدار العام.، التي تسهم في جعل المدينة تعمل طوال العام.

مشروع أبراج الداون تاون

 وينفذ مشروع أبراج الدوان تاون في مدينة العلمين الجديدة، والذي تنفذه شركة «cscsc» الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كمبوندات العلمين الجديدة: عالم من الرفاهية والتميز - Propertyfinder.eg

وانتهت الهيئة من الهيكل الخرساني لـ 4 أبراج في مشروع الداون تاون، والذي يضم 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 مترًا (68 دورًا) بإجمالي مسطحات 465 ألف متر مربع، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورًا) بإجمالي مسطحات 320 ألف متر مربع.

وجاري تنفيذ بحيرات العلمين «كريستال لاجون» في منطقة الداون تاون، والتي تتوسط أبراج الداون تاون، وتضم 7 جزر، وتُحاط بممشى سياحي، وستضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم،وتضم منطقة شاطئية تشمل 15 برجًا يجري الانتهاء من تنفيذ أعمال تشطيب واجهاتها، وتنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، بجانب تنفيذ 8 أبراج أخرى، بدأ العمل في التشطيبات الداخلية والخارجية لبعض منها.

مدينة العلمين الجديدة - قرى الساحل الشمالي

تفاصيل المنطقة الشاطئية

كما تضم المنطقة الشاطئية الممشى المطل على البحيرة الواقعة أمام الأبراج، إضافة إلى المنطقة الترفيهية، التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجًا ضخمًا وعددًا من المحال التجارية، تم تشغيلها من العام الماضي.

كما يتم تنفيذ الأعمال في الكمبوند السكني الترفيهي التجاري الإداري «مزارين» بمدينة العلمين الجديدة، على مساحة 707 أفدنة، على الشاطئ الجنوبي لبحيرات العلمين، مطلًا على الأبراج الشاطئية، ويضم عددًا من الفيلات والشاليهات والعمارات، ونؤكد التزامنا بأعلى جودة في تنفيذ مختلف مكونات المشروع».

 وبدأ جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة بالفعل تسليم وحدات الإسكان في المنطقة الجنوبية، واستمر التسليم حتى يوم الأربعاء الماضي، في تسليم الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر، ومشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي لحاجزيها في المنطقة الجنوبية بمدينة العلمين الجديدة، والمخصصة للمواطنين بنظام الحجز الإلكتروني أون لاين خلال العام الماضي».


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.