الخميس، 04 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين: ما يحدث في غزة هي إبادة جماعية للمدنيين ولا يشبه الحرب

 فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

أسامة إبراهيم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إن الوضع في قطاع غزة لا يشبه الحرب، بل هو إبادة كاملة للمدنيين.

 لقاء للرئيس الروسي  مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية

وجاء ذلك خلال لقاء للرئيس الروسي  مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، وفق وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.
وقال بوتين: "ما يحدث الآن في غزة، ردا على الهجوم الإرهابي كما يعرف في إسرائيل، لا يشبه الحرب أبداً، هو نوع من الإبادة الشاملة للمدنيين"،  وشدد على حل الصراع في الشرق الأوسط بإنشاء دولة فلسطينية والاعتراف بها.

تقديم حل للأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النار

وتابع بوتين "كلما حاولنا تقديم حل للأزمة الفلسطينية ووقف إطلاق النار، ترد أمريكا بالفيتو". وأكد أن احتكار الولايات المتحدة حل القضية الفلسطينية أدى إلى الوضع الحالي في غزة.
وأضاف الرئيس الروسي "نعتقد أن هذا نتيجة لسياسة الولايات المتحدة التي احتكرت التسوية الإسرائيلية الفلسطينية ودفعت جانباً كل الأدوات التي بنيت سابقاً للمحاولات الجماعية لحل هذه القضايا الأكثر تعقيداً.

بوتين: موسكو تعول على مساهمة الرئيس التركي لحل الأزمة في غزة

وأوضح بوتين أن "موسكو تعول على مساهمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحل الأزمة في غزة".
وقال: "مستعدون من جانبنا لفعل كل ما يعتمد على روسيا لحل الموقف، مع الأخذ في الاعتبار علاقاتنا مع إسرائيل التي تطورت على مدار العقود الماضية".
وأكد بوتين أن "موقف روسيا من أجل فلسطين مستقر، حل المشكلة أمر ضروري من خلال تحالف مشترك".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.