الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تعديهم على سيدة، النيابة تأمر بحبس 3 أشخاص بمصر القديمة

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

محمد شراط

A A

أمرت نيابة جنوب القاهرة الجزئية بحبس ثلاثة متهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لقيامهم بالتعدي على سيدة وتصويرها. وأمرت «النيابة» بتحويل السيدة إلى الطب الشرعي لإجراء الكشف الطبي على المجني عليها لتحديد حالتها الصحية واستكمال التحقيقات.

تحقيقات النيابة في واقعة اختطاف عاملة  

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين قاموا باختطاف عاملة جمع البلاستيك وذلك لمحاولة التعدي عليها أسفل كوبري في منطقة بطن البقر، كما قاموا بتصويرها بهاتف أحدهم. إلا أنها قامت بالصياح والصراخ مستنجدة بأحد المارة ، مما دفع المتهمين إلى الفرار وتركها.

وفي وقت لاحق للواقعة تفاجأت السيدة بتهديد أحد المتهمين لها بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. علي الفور ذهبت السيدة إلى المتهم خوفا من الفضيحة في مشتل بمنطقة الملك الصالح حيث وجدت باقي المتهمين معه، فقاموا بالاعتداء عليها مرة أخرى بالقوة.

وعلي الجانب الاخر، تمكنت «الأجهزة الأمنية» في منطقة مصر القديمة من القبض على المتهمين الثلاثة، الذين اعترفوا بارتكابهم لجريمة الاعتداء على المجني عليها واغتصابها. 

تم  اتخاذ الإجراءات الازمة وحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة للتحقيق. 

عقوبة الاغتصاب 

الاغتصاب هو مواقعة أنثى بغير رضاء حر منها يعتد به القانون. ونصت المادة 267 من قانون العقوبات تعاقب عليه بالسجن المؤبد أو المشدد، وذلك في صورته البسيطة. وجاء المرسوم رقم 11 لسنة 2011 ليرفع العقوبة إلى الإعدام أو السجن المؤبد. أما إذا توافر أحد الظروف المشددة فقد كانت المادة 267/2 من قانون العقوبات ترفع العقوبة إلى السجن المؤبد. ثم جاء المرسوم رقم 11 لسنة 2011 ليجعل عقوبة الاغتصاب الذي اقترن بأحد الظروف المشددة هي الإعدام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search