الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد شائعات اعتزاله.. فنانون ساهم عادل إمام في صنع نجوميتهم

عادل إمام

عادل إمام

ندى يوسف

A A

تصدر الزعيم عادل إمام التريند عبر محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الأخيرة، بعد تداول عدة أنباء عن اعتزاله مجال التمثيل بسبب تدهور حالته الصحية، عقب غيابه عن المحافل والمهرجانات الفنية، وابتعاده عن الأضواء مؤخرًا، بالإضافة إلى عدم حضوره الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، التي انطلقت يوم 29 يوليو الجاري، بالرغم من أنها تحمل اسمه، لذا زعم البعض بأنه يمر بوعكة مرضية شديد تمنعه من الظهور على الشاشة.


حقيقة اعتزال عادل إمام

وتواصل موقع «الجمهور» مع المنتج عصام إمام، شقيق الزعيم عادل إمام، للاطمئنان على حالة الفنان الصحية، ومعرفة حقيقة الأنباء المتداولة عن اعتزاله الفن بشكل نهائي.

ونفى «إمام» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، جميع الأنباء المتداولة عن اعتزال الزعيم، مشيرًا إلى أنها مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة، قائلًا: «ديه مش حاجة جديدة وكل شوية يعمله كده عشان التريند».

وطمأن محبي الزعيم على حالته الصحية بعد أنباء تدهور حالته ودخوله المستشفى، مؤكدًا أنه بخير وموجود حاليًا في المستشفى، معلقًا: «مفيش أي حاجة من ديه خالص.. مش فاهم ليه كل شوية تطلع شائعات عن وفاته واعتزاله مع إن كل ده مش حقيقي تمامًا».


شائعات طاردت الزعيم

وطاردت العديد من الشائعات الزعيم عادل إمام، وكثيرًا ما خرج رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تؤكد وفاة الزعيم، وغيرها تزعم تدهور حالته الصحية ودخوله المستشفى، لدرجة أنهم قالوا إنه أصيب بمرض الزهايمر، ويعيش حاليًا حالة من عدم الإدراك الوعي تمنعه من المشاركة في أي عمل جديد، كما وصل الأمر إلى انتشار عدة شائعات عن وفاة الزعيم أكثر من مرة.

ولكن شقيقه عصام إمام، خرج عن صمته وأوضح في تصريحات تلفزيونية أن شقيقه بخير، وكل الأنباء المتداولة ما هي إلا مجرد شائعات، معربًا عن استيائه من الشائعات السلبية التي تؤثر على نفسية الأسرة وتقلق محبيه، حيث قال: ««يا جدعان كفاية بقى إحنا زهقنا مش كده حرام».


وبعد إلحاح كبير من الجمهور وتزايد الشائعات عن وفاة وتدهور حالة الزعيم، استجاب «إمام» لإلحاح الجمهور، وخرج بنفسه ليطمئن محبيه في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامجه «يحدث في مصر»، تزامنًا مع عيد ميلاده، ويعتبر ذلك دليلا قويا للرد على كل الشائعات التي أثيرت خلال الفترة الأخيرة، ولكن هذا لم يطفئ نيران الشائعات، وعادت الشائعات ثانيةً تطارد الزعيم.


يذكر أن آخر أعمال الزعيم عادل إمام مسلسل «فلانتينو»، الذي نافس به في السباق الرمضاني لعام 2020، ويشاركه بطولة العمل كل من دلال عبدالعزيز، حمدي المرغني، داليا البحيري، محمد الكيلاني، هدى المفتي، طارق الإبياري، بدرية طلبة، سليمان عيد، هادي الجيار، يوسف الأسدي، وفاء صادق، رانيا محمود ياسين، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

نجوم ساهم عادل إمام في صنع نجوميتهم

لاشك في أن اسم الزعيم علامة فنية مميزة، وتحمل الكثير في طياتها، فالنجوم الذين يحالفهم الحظ للوقوف أمام الزعيم، تفتح لهم طاقة القدر، وتضوي أسماؤهم في سماء الفن، حيث ساهم عادل إمام في صنع نجومية عدد من كبار النجوم، بالإضافة إلى أنه اكتشف مجموعة من أهم الفنانين الموجودين حاليًا على الساحة، وذلك حسب تصريحات هؤلاء النجوم بأنفسهم في البرامج التلفزيونية.

كونت النجمة يسرا ثنائيا ناجحا جدًا مع الزعيم عادل إمام، حيث شاركت معه في 17 فيلمًا سينمائيًا، أشهرها: «جزيرة الشيطان، الإنس والجن، الإرهاب والكباب، المنسي، عمارة يعقوبيان»، وأكدت يسرا في تصريحات تلفزيونية أنها كانت محظوظة بالعمل مع الزعيم.


فكان أول مشهد سينمائي للفنانة إلهام شاهين، أمام الزعيم في فيلم «أمهات في المنفى» عام 1981، وكانت حينها لا تزال طالبة في معهد الفنون المسرحية، وبعدها اختارها لتجسد أمامه البطولة في فيلم «الهلفوت»، الذي يعتبر الانطلاقة الحقيقة لها.


كما أكد الفنان علاء ولي الدين في أكثر من لقاء تلفزيوني، أنه يدين للزعيم بالفضل، بسبب مساندته ودعمه المستمر له، فقد عرف الجمهور لأول مرة «ولي الدين» من خلال فيلم «الإرهاب والكباب»، ليخطف الأنظار من جديد في «بخيت وعديلة»، و«المنسي».


بالإضافة إلى أن الجمهور عرف الفنان محمد هنيدي من خلال مشاركته في فيلمي «بخيت وعديلة»، و«الجردل والكنكة»، ليعاصر بعدها هنيدي فترة من أنجح فتراته ويصنف في مجال الكوميديا.

search