الأحد، 07 يوليو 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسميا، «كاف» يوضح موقفه من تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2025

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

منصور مجاهد

نشر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بيانًا رسميًا نفى فيه كل التقارير التي تحدثت عن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها 2025 في المغرب.

وقال بيان «كاف» المنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس": «التقارير حول كأس الأمم الأفريقية 2025 غير صحيحة، ستجتمع لجنة CAF التنفيذية وتتداول وتتخذ قرارًا بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025».

وكانت تقارير صحفية فرنسية، قد نشرت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قرار تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب إلى يناير 2026، بدلاً من إقامتها في صيف 2025.

وجاء هذا القرار بسبب تعارض مواعيد بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 مع كأس العالم للأندية، التي تُقام مرة كل 4 أعوام، والتي ستنطلق نسختها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا في يونيو 2025.

ونقلت صحيفة "ليكيب" عن فيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، قوله إن هناك تعارضاً بين البطولة القارية ومواعيد كأس العالم للأندية، التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وأضاف أومبا: “بإمكاننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية كأس العالم للأندية، ولكن خوض بطولتين ثم بدء منافسات موسم جديد بعدها لن يكون في مصلحة اللاعبين”، ولم يعلن الكاف عبر موقعه الرسمي أي قرار بخصوص موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.