الخميس، 04 يوليو 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تتصدر الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين والأراضى العربية المحتلة (صور)

الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين

الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين

محمد الأزهري

يشهد الملتقى السنوى التضامني مع عمال وشعب فلسطين والأراضى العربية المحتلة، الذي نظمته منظمة العمل العربية "إحدى المنظمات المتخصصة في جامعة الدول العربية"، بالتعاون والتنسيق مع البعثة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة فى جنيف، حضورا مصريا بمختلف المستويات.

وزير العمل المصري حسن شحاتة

من جانبه شارك وزير العمل حسن شحاتة، مساء اليوم الأربعاء ، وذلك بحضور محمدْ عادلٍ سكرتيرِ أولٍ في بعثةِ مصرَ الدائمة بجنيف، ووفد العمل المصري.

رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب يشارك

وشارك النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب؛ رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك  في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في قصر الأمم  بمدينة المؤتمرات السويسرية  - جنيف؛ وذلك  بحضور ممثلي حكومات وممثلي أصحاب الاعمال والعمال لنحو 187 دولة الأعضاء بمنظمة العمل الدولية.

وزراء ورؤساء منظمات عمالية وأصحاب أعمال وعمال حول العالم يشاركون

وحضر “الملتقى” وزراء ورؤساء منظمات عمالية و أصحاب أعمال وعمال حول العالم، حيث ينعقد  "الملتقى" على هامش فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية “إحدى الهيئات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة”، خلال الفترة من 3 وحتى 14 يونيو الجاري بجنيف، بحضور 5000 مندوب يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية والمدير العام لمنظمة العمل العربية

وتحدث في  "الملتقى" جيلبرت هونغبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، والمدير العام لمنظمة العمل العربية السيد فايز المطيري، ووزيرة العمل الفلسطينية الدكتورة إيناس العطاري، وكلمة رئيس المجموعة العربية، وممثلي فرق الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال، المشاركة في مؤتمر العمل الدولي، عبرت كلماتهم فى مجملها عن الاستعداد الكامل لدعم القضية الفلسطينية، وإدانة الاحتلال الإسرائيلي، وفضح الممارسات وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي العربية المحتلة.

دعم دولي لفلسطين والجولان العربية

و أكدت المتحدثون على أهمية ما جاء في تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هنجبو بأنه :"لا عدالة اجتماعية في ظل الاحتلال "،و ليس "هناك من سبيل إلى إقامة سلام عالمي ودائم إلا إذا بني على أساس من العدالة الاجتماعية". فلا يمكن أن تتحقق العدالة الاجتماعية تحت نير الاحتلال. ولا غنى عن الانخراط الدولي من أجل إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، على أساس قرارات الأمم المتحدة المعنية والاتفاقات السابقة والقانون الدولي".

كما أكد المتحدثون على قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالجولان السوري المحتل، بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 497/1981، والذي يتضمن بطلان القرار الإسرائيلي بضم الجولان السوري، وكذلك بالعمل على إرساء معايير العمل الدولية من خلال وقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال وأصحاب العمل في الجولان السوري المحتل.. ودعا المتحدثون جميع المشاركين وكافة المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة فى دعم استراتيجية التشغيل والحماية الاجتماعية، بالتعاون بين منظمتي العمل الدولية ،و العربية، ووزارة العمل بدولة فلسطين.

قضايا عمالية لم تغب عن المشهد

ودعا هشام فاروق المهيرى نائب رئيس اتحاد  عمال مصر رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية 5000 مشارك ممثلين عن 180 دولة من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال  فى مؤتمر العمل الدولى المنعقد بجنيف الى مزيد من تطوير أدوات العمل الذى يتوافق ومتطلبات سوق الوظائف الحالى الذى فرضته أطر عناصر الثورة الصناعية الرابعة ذات التقنية التكنولوجية مع الاخذ فى الاعتبار بانه صار من الضرورة الاستمرار فى متابعة  استشراف وظائف المستقبل ووضع استراتيجية الاستعداد لها .

مشاركة نيابية مصرية

وتواصل النائبة د.سولاف درويش علي التوالي مشاركتها في فعاليات مؤتمر العمل الدولي، في دورته 112 بالعاصمة السويسرية جنيف، بحضور لجنة الصياغة وهى ضمن اللجان المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي، وتأتى مشاركتها في اطار تعزيز التعاون الدولي وتساهم في تطوير سياسات العمل وتعزيز حقوق العاملين على المستوى الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.