الخميس، 04 يوليو 2024

12:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيادة أسعار البنزين والسولار، متحدث وزارة البترول يوضح الحقيقة

البنزين

البنزين

عبد الرحمن المصري

زيادة أسعار البنزين والسولار. أكد حمد عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، سوف تنعقد مطلع شهر يوليو المقبل.

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024

وأشار عبد العزيز إلى أن لجنة تسعير المحروقات عندما تنعقد في يوليو القادم، سوف تتخذ القرار المناسب بشأن أسعار البنزين والسولار.

وأضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، أن لجنة تسعير البنزين والسولار، والمشكلة من قبل وزارتي البترول والمالية، سوف تعد دراسات حول سعر خام البترول العالمي، وتضع في حسبانها أعباء التداول، فضلًا عن سعر صرف الدولار في مصر.

وأكد أن دراسات لجنة المحروقات، بمجرد دراسة أسعار النفط عالميًا، ومقارنته بسعر الصرف، سوف تحدد المعادلة السعرية، وبالتالي سيتم تطبيق أسعار المواد البترولية.

تحريك أسعار البنزين والسولار في مصر

وكشف متحدث وزارة البترول، أن الاجتماع القادم للجنة المحروقات، سوف تحدد أسعار البنزين والسولار والغاز، لثلاثة أشهر قادمة، وهي يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وأضاف عبد العزيز أن تحريك أسعار البنزين والسولار والغاز في مصر، لن يتجاوز 10% زيادة، أو 10% انخفاضا، مع الوضع في الاعتبار أنه قد تثبت اللجنة الأسعار على وضعها الحالي.

وكان المستشار محمد الحمصاني قد أكد في تصريحات له مؤخرًا، أن الدولة تعتزم تحريك أسعار الوقود تدريجيا حتى نهاية 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية