السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود حميدة أشاد بشخصيتي الفنية

الزعيم كسر الحواجز.. مصطفى منصور: عادل إمام سبب في استمرار مشواري الفني

مصطفي منصور ومحمد رمضان

مصطفي منصور ومحمد رمضان

محمود الجلفي

A A

كان له دور محوري في مسلسل كلبش، وقف أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل مأمون وشركاه، مصطفي منصور صاحب الظهور الطاغي والمؤثر، بدأ مسيرته الفنية بالعمل مع كبار النجوم، واستطاع بناء شخصيته الفنية المميزة.

وهو ممثل مصري مواليد 1988في القاهرة درس في ‏المعهد العالى للفنون المسرحية‏ في القاهرة.

شارك في مسلسلات، مأمون وشركاه، راس الغول، نيللى وشيرهان، جبل الحلال «للفنان محمود عبد العزيز».

وكشف مصطفي منصور، في حواره لـ «الجمهور»، تفاصيل عن آخر أعماله الفنية، وموقفه مع الفنان عادل أمام، وكواليس عمل مسلسل كلبش، ويكشف عن صداقته بالفنان محمد رمضان، وتفاصيل أخرى تتعلق بمشواره الفني.
إلى نص الحوار:

ما أبرز موقف بينك وبين الزعيم «عادل إمام» في مسلسل مأمون وشركاه؟

حدث بيننا موقف لأنني في بداية الأمر دخلت لعمل بروفة مع الفنان عادل إمام وأنا أشعر بالرعب الشديد، وقال «طبعا أنا عادل إمام إمام بالنسبة لي غير أي حد تاني، لأنه هو اللي حببني في التمثيل ومن زمان وأنا بقلده وبحب أفلامه»، والفنان عادل إمام له علاقة خاصة بداخلي وله حب خاص لدي، فبدأ الموقف أن المشهد يفترض أني «بزعق أو بقفش عليه يعني، وبقوله بصوت عالي ممكن أسأل حضرتك سؤال»، فأثناء البروفة لم أكن أستطيع أن أرفع صوتي في وجهه فهو زعيم الفن المصري، في هذا الوقت كنت أشعر بالرعب والتوتر ولا أعرف ماذا أفعل أو ماذا أقول، في هذا الوقت وبمنتهي الجمال بدأ الفنان عادل إمام يترك المشهد ويتحدث معي ويسألني عن اسمي وعند إجابتي «مصطفي» يسألني «مصطفي إيه، أقول له مصطفي منصور، يقول لا اله إلا الله، أبوك اسمه منصور، أقول له آه والله، يقول يا حول الله يارب» في هذا الوقت بدأت أشعر أن التوتر بدأ يتلاشي، واستمر الزعيم في أسئلته عني «وهزاره ويقول إيفهات»، حتى أصبحت جاهزا لأداء المشهد، وبعدها قمنا بتصويره، وقدمت أداء مميزا وبكل هدوء.

ما تأثير هذا الموقف في شخصيتك؟

تعلمت أن أتعامل مع أي ممثل جديد بهدوء، لأن البدايات دائما مليئة بالتوتر، وأنا برغم أني أري نفسي لا شىء، إلا أن الممثل الجديد قد يهتز بسبب شعوره أني قمت بعمل أفلام وما إلي ذلك، علمني موقفي مع الزعيم «ربنا يديله الصحة» والذي كسر جميع الحواجز بيني وبينه، أن أحاول أن أجعله يشعر بالثقة بالنفس.

الفنان عادل إمام والفنان مصطفي منصور

ما دور موقفك مع «الزعيم» في مسيرتك الفنية؟

هو الفاصل والحاسم، لأن في ذلك الوقت إذا علق الزعيم أي تعليق سلبي مثل «انت ايه يابني أنت مش عارف تمثل، وايه اللي جايبينه ده» كانت مسيرتي الفنية ستنتهي قبل أن تبدأ، وهذ الموقف علمني أن «النجم أخلاق» وعلمتني لما أكون ميجا ستار أتعامل مع أي شخص سيقوم بالتمثيل معي بهدوء وأفعل كما فعل معي نجوم الفن.



هل هناك أي اتفاق علي عمل فني في الأوف سيزون؟

بالفعل سوف أشارك في مسلسل في الأوف سيزون، بطولة الفنانة غادة عادل ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي، اسم المسلسل «الملاحات».

هل بدأ تصوير مسلسل الملاحات؟

لم نبدأ بسبب ارتباط غادة عادل بفيلم تقوم بتصويره في الوقت الحالي، وتقدم به شخصية مختلفة تماما عن شخصية المسلسل، لذلك ننتظر الانتهاء من الفيلم ثم نقوم ببدء التصوير، وذلك في خلال من 10 الي 15 يوما تقريبا إن شاء الله.

كانت مشاركتك مميزة بمسلسل كلبش ومن قام بعرض العمل الفني عليك ؟

الأمر لم يكن مرتبا له، ولكن جاء بعدما كنت أقدم دور بفيلم «حرب كرموز»، والحمدلله كنت أقوم بتجسيد الشخصية بكفاءة شديدة، وكان هناك مشهد يجمعني بالأستاذ العظيم محمود حميدة، بعدما انتهيت من تصوير المشهد، كنت أجلس أنا ونجوم العمل بالكامل، غادة عادل، مصطفي خاطر، أمير كرارة، وجميع ممثلي العمل، فقام الفنان محمود حميدة بالنداء علي المخرج بيتر ميمي، وقال الفنان محمود حميدة بعدما أشار بيده تجاهي «يادكتور مين الولد ده؟»، قال بيتر اسمي، واستكمل الفنان محمود حميده كلامه عني قائلا: ده ممثل كبير، وقال مصطفي منصور كانت هذه شهادة عظيمة، وبعد انتهاء العمل معه بالمشهد طلب مني أن أذهب وأجلس معه في الغرفة، وأصبحت أذهب بشكل يومي إليه وأجلس معه، وأصبحنا أصدقاء وظل يعطيني النصائح بشأن العمل.


وفي هذا الوقت قال الفنان أمير كرارة للدكتور بيتر ميمي: مصطفي ملهوش دور معانا في كلبش؟ فقال بيتر ميمي « في شخصيه بتتكتب ليها دور في 3 حلقات لو كملت معانا نخلي مصطفي يعملها لو مش مكمله نشوف ليه حاجة تاني»

الفنان مصطفي منصور والفنان محمود حميدة


وحينها قال الفنان أمير كرارة للدكتور بيتر ميمي: مصطفي ملهوش دور معانا في كلبش؟ فقال بيتر ميمي « في شخصيه بتتكتب لشخص اسمه جعفر ليها دور في 3 حلقات لو كملت معانا نخلي مصطفي يعملها لو مش مكمله نشوف ليه حاجة تاني.

وأكمل مصطفي منصور بعد أقل من 3 أيام وجدت الشركة تتواصل بي وتخبرني بالدور وذهبت للتعاقد، وأخذت نص الحوار وبدأت التحضير.

كواليس تصوير مسلسل كلبش أمير كرارة ومصطفي منصور


هل كانت هذه المرة الأولي التي تجسد فيها شخصية صعيدي؟

لقد جسدت شخصية الصعيدي سابقا في مسلسل اسمه شمس الأنصاري، مع الفنان محمد سعد والمخرج القدير جمال عبدالحميد، واللهجة الصعيدي تعلمتها من المعهد لأني قمت بعمل عرض مسرحي، وحصلت به علي جائزة أفضل ممثل أول، وداخل معهد الفنون المسرحية نتعلم كافة اللهجات واللغات.

مصطفي منصور من مسلسل كلبش

كان «بيومي أفندي» أول عمل ساعد علي نجاح اسمك..هل سبق لك العمل الفني قبله؟

بالفعل كان فيه أعمال كتير، ولكن بيومي أفندي كان سبب الانتشار.

كواليس المشاركة مع الفنان بيومي فؤاد؟

ترشيحي للعمل جاء من خلال المخرج أحمد الجندي، الذي عملت معه في أكثر من 10 أعمال فنية مختلفة، وهو يشعر بقناعة قوية بشخصيتي الفنية، وكلما يجد إمكانية لمشاركتي معه يفعل ذلك بدون تردد.

وقال منصور الفنان بيومي فؤاد أخي الأكبر وحبيبي وأستاذ عظيم والعمل معه ممتع.


أكثر موقف طريف جمعك بالفنان بيومي فؤاد؟

الفنان بيومي فؤاد لم يحفظ أي دور له ويتعامل بالارتجال دوما، وأكثر موقف طريف أننا كنا نقوم بتصوير مشهد ونام مننا، كنا نعمل في تصوير مشهد عباره عن إن الفنان بيومي فؤاد نائم علي السرير وهناك حرامي يدخل ليسرق منزله، ومن المفترض أن يقوم في وقت معين للحديث مع الحرامي، فلم يستيقظ لأداء الدور وسط مفاجأة من الجميع، وعندما ذهبنا اليه «لقيناه نايم بجد».

واستكمل مصطفي منصور حديثه: «الفنان بيومي فؤاد ماشاء الله عليه علشان عنده شغل كتير، بيكون مرهق ومش بيلحق يحفظ، وبسبب الشغل الكتير فتقريبا ما صدق لقي سرير راح نايم بجد».

مصطفي منصور من بيومي أفندي

العمل الفني في مسيرتك الأقرب لقلبك؟

مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان.

أبرز موقف جمعك بالفنان محمد رمضان؟


تجمعني بالفنان محمد رمضان علاقة صداقة قوية منذ زمن طويل، وكان دوما يزورني بالمنزل ويعرف والدتي ويجعمعنا علاقة أسرية قوية، بعدما أخبروه بمشاركتي في العمل، تواصل بي مباشرة وقال "جهز نفسك يابطل أنت معانا في المسلسل" وسعدت بهذه المكالمة والمشاركة معه، وعبرت له عن سعادتي وحماسي لتجربة عملنا سويا.

مصطفي منصور ومحمد رمضان

وعن أكثر موقف مميز، في اليوم الأول من تصويري لمسلسل زلزال، وأثناء التحضير للمشهد، وقال منصور " كانت ملابسي الشخصية مكوية كويس جدا ونضيفه، والمفترض إننا شباب مش لاقيين ناكل وقاعدين في سكن شباب، فدخل في الوقت ده محمد رمضان، وقالي مين اللي كوي اللبس ده احنا مش لاقيين ناكل ازاي اللبس يكون كده".

مصطفي منصور من كواليس مسلسل زلزال

واستكمل مصطفي حديثه قمنا بالنداء لأحد العاملين معنا، وطلب منه أن يقوم بعمل تغيير في شكل الملابس حتي تبدو بمظهر الفقراء، وهذه تفصيلة فنية لشخصية أخري لا يقوم بها، ولها دلالة كبيرة على شخصيته الرائعة والكبيرة وحرصه علي نجاح كل الأشخاص بالعمل وليس نجاحه بشكل فردي، وهذا الموقف أسعدني كثيرا.

محمد رمضان يبحث عن تكامل العمل لكل الأطراف ولا يتصف نهائيا بالأنانية، وكنت عندما أحب إضافة أي جملة لم يكن يبدي أي اعتراض.

search