السبت، 06 يوليو 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى، والاحتلال يحول القدس إلى ثكنة عسكرية

القدس

القدس

أحمد محمود

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» بالقدس المحتلة، إن المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى، كما أن الاحتلال حوّل القدس إلى ثكنة عسكرية، بسبب مسيرة الأعلام.

وأضافت مراسلة «القاهرة الإخبارية» بالقدس المحتلة، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المشاهد قاسية على أهل المنطقة الذين يمنعون من السير في أزقة البلدة القديمة أو يدخلون المسجد الأقصى، وفي المقابل يكون هناك تيسير لوصول المستوطنين للمشاركة في هذه المسيرة، والتي يطلق عليها مسيرة توحيد القدس والتي يحتفل فيها المستوطنون بضم شطري المدينة تحت إمرة الاحتلال.

وأوضحت دانا أبو شمسية أنه منذ ساعات الصباح الباكر بدأت مجموعات المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى وفي تمام الساعة 11 صباحا تم إغلاق باب المغاربة وسجلت دائرة الأوقاف اقتحام 1184 مستوطنا بالفترة الصباحية وبعد قليل تصدر أعدادا جديدة تضاف للأعداد الصباحية.

مئات اليهود يقتحمون المسجد الأقصى

قالت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 928 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأربعاء، حيث لأول مرة منذ احتلاله، يقتحم مستعمر المسجد الأقصى مرتدين أداة الصلاة اليهودية «التيفيلن».

وقال موقع «والا» الإخباري العبري، إن ثلاثة آلاف من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي سيتواجدون في المدينة لحفظ الأمن في أثناء المسيرة، التي سيسير فيها عشرات الآلاف من اليهود ملوحين بالأعلام الإسرائيلية عبر باب العامود والأحياء الفلسطينية في المدينة القديمة وصولًا إلى حائط البراق الذي يطلق عليه اليهود «حائط المبكى».


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.