الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مركز حقوقى: برامج تعذيب ضد الفلسطينيين في معسكرات الاحتلال بغزة

سجون الاحتلال - أرشيفية

سجون الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الفلسطينية "حريات"، أن معسكر "سديه تيمان" التابع لجيش الاحتلال الاسرائيلي يشهد برامج تعذيب وحشية ممنهجة يستعمل بها أساليب التعذيب من الكهرباء والكلاب والضرب والتقييد في الأصفاد بشكل دائم ومتواصل.

وأضاف المركز في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن البعض منهم يتم نقله بعد الخضوع لمراحل التعذيب المتعددة والمكثفة إلى معسكر "عناتوت" بجانب بلدة عناتا أو سجن عوفر حيث يخضعون للتعذيب المتواصل.

دعوة لمنظمة الصليب الأحمر للضغط على سلطات الاحتلال

 

ودعا مركز "حريات"، منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح لها بزيارة معتقلي قطاع غزة في كافة المعتقلات وعلى وجه الخصوص معسكر "سديه تيمان".

وأشار المركز، إلى أن هذا المعسكر يقع إلى الجهة الشرقية من جحر الديك داخل غلاف غزة في المنطقة الواقعة بين الغلاف وبئر السبع، وهو قاعدة عسكرية جوية حولتها سلطات الاحتلال إلى معتقل لأبناء قطاع غزة بعد بناء مجموعة من البركسات بها مؤخرا، والتي يقدر عددها حوالي خمسة عشر بركسا، يتسع كل منها نحو 130 الى 150 معتقلا.

حملات إسرائيلية سرية للتأثير على المشرعين الأمريكيين

وفي وقت سابق، قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن كيان الاحتلال الإسرائيلي، نظم حملة سرية على مواقع التواصل للتأثير على المشرعين الأمريكيين، لدعم الجيش الاحتلال في العدوان الإسرائيلي على غزة، وصرح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا يريد أن يتم استخدام أسلحة أمريكية في مناطق بعينها بقطاع غزة، موضحًا أن أمريكا قدمت بدائل لإسرائيل لهزيمة «حماس»، عوضًا عن دخول رفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search