السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل ترتفع أسعار الذهب قبل عيد الأضحى؟ «الشعبة» تفجر مفاجأة

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

أسعار الذهب في مصر، كشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن مستقبل الذهب في مصر، خاصةً مع انتشار الشائعات بارتفاع أسعار الذهب تزامنا من اقتراب موسم العيد؛ لزيادة الطلب عليه من قبل المقبلين على الزواج.

شعبة الذهب تكشف العلاقة بين أسعاره وعيد الأضحى

وأكد «المنيب» في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أنه لا يوجد ارتفاعات في أسعار الذهب بالتزامن مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، قائلاً: «لا علاقة بأسعار الذهب باقتراب موعد عيد الأضحى».

أسعار الذهب ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالسعر العالمي

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن أسعار الذهب ترتبط ارتباطاً وثيقاً بارتفاع السعر العالمي أو انخفاضه، ومن ثم يتعين تقدير سعر الذهب محلياً عند احتساب السعر العالمي.

وأضاف أنه متوقع مع تراجع أسعار الدولار أن تتراجع أسعار الذهب بالتأكيد إلى مستويات ترضي الشعب المصري، ولكن إن ظل الدولار بنفس أسعاره، فلن يتغير مؤشر الذهب إلى مستويات الهبوط التي يأمل فيها الجميع.

وجدير بالذكر، أنه شهد سعر الذهب فى بداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، تباينا ملحوظا، وبلغ عيار الـ21 الأوسع انتشاراً تراجعاً بنحو 5 جنيهات، وفيما يلي تحديث لأسعار الذهب اليوم.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024

ويرصد موقع «الجمهور» لمتابعيه تحديث لحظي لـ أسعار الذهب اليوم، بعد آخر انخفاض وفقاً لآخر مستويات معلنة من الشعبة العامة لـ أسعار الذهب خلال التداولات الصباحية اليومية.


آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 يونيو 

وتأتي أسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، في السوق المصرية، قبل عيد الأضحى المبارك الذي يشهد زيادة في معدلات شراء الذهب؛ نظرًا لأنها فترة احتفالات بحفلات الزفاف والخطوبة، حيث حافظ سعر الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 على استقراره ليسجل نحو 3548.6 جنيهًا ، بينما استقر سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 عند 3105 جنيهات.

وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 نحو 2661.5 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 نحو 24840 جنيهًا ،وعالميًا استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 عند 2332.5 دولار

وقد توفر مزيدا من المؤشرات حول خطة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة، ليسجل سعر الأونصة في آخر تحديث 2350 دولارًا، وذلك بعد قرار الاجتماع الأخير للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، بتثبيت سعر الفائدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.