السبت، 06 يوليو 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أستاذ قانون فلسطيني: العدل الدولية لا تملك أي وسائل لفرض قراراتها على الاحتلال

جهاد أبولحية

جهاد أبولحية

أحمد محمود

أكد جهاد أبو لحية، أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، أن محكمة العدل الدولية لا تمتلك أي وسائل لفرض قراراتها على المخاطبين بأحكامها وذلك لأنها تفترض وفقاً لنظامها الأساسي أن يلتزم جميع الأطراف بما تقرره محكمة العدل الدولية من قرارات وتدابير .

دور مجلس الأمن الدولي

وأضاف أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الجهة المنوطة باتخاذ إجراءات لتنفيذ قرارات وتدابير محكمة العدل الدولية في حال عدم التزام  المخاطبين بقرارات وتدابير المحكمة هو مجلس الأمن الدولي.

وأشار جهاد أبو لحية، إلى أن مجلس الأمن يتعين عليه العمل على فرض هذه التدابير والقرارات التي اتخذتها محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل والالتزام بتنفيذها وذلك للحفاظ على احترام هذه المؤسسة وهيبتها ومكانتها .

انتشار آلاف من عناصر شرطة الاحتلال في القدس

وفى وقت سابق انتشر آلاف من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس تحسبًا لوقوع أعمال عنف خلال «مسيرة الأعلام» السنوية، التي يجوب فيها يهود يمينيون متطرفون شوارع المدينة القديمة، محتفلين بما يعتبرونه إعادة فرض السيادة اليهودية على القدس عام 1967.

وقال موقع «والا» الإخباري العبري، إن ثلاثة آلاف من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي سيتواجدون في المدينة لحفظ الأمن في أثناء المسيرة، التي سيسير فيها عشرات الآلاف من اليهود ملوحين بالأعلام الإسرائيلية عبر باب العامود والأحياء الفلسطينية في المدينة القديمة وصولًا إلى حائط البراق الذي يطلق عليه اليهود «حائط المبكى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.