الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الكهرباء لـ«الجمهور»: عودة ضخ الغاز لشركات الأسمدة بعد توقفها غدا

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

أوضحت 4 شركات كبرى عاملة بقطاع الأسمدة عن تأثرها من نقص إمدادات الغاز الطبيعي لمصانعها؛ بسبب أزمة الصيانة بقطاع البترول، جاء ذلك بحسب إفصاح للبورصة صباح اليوم.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنتا في وقت سابق عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات بدلا من ساعتين، بسبب صيانه في خطوط الإنتاج لشركات توزيع الغاز.

عودة ضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، عودة ضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة.

قال الوزير لموقع «الجمهور»، بداية من الغد الموافق الخميس 6 مايو 2024، سيجرى العودة التدريجية لإمدادت الغاز لها عقب ماتم أمس من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء فى ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

تباين تأثير عدم انتظام الضغوط في شبكات تداول الغاز الإقليمية

 

وكانت قد تباين تأثير عدم انتظام الضغوط في شبكات تداول الغاز الإقليمية بسبب إجراءات الصيانة الوقائية على شركات الأسمدة المقيدة بالبورصة المصرية.

فيما قد أعلنت شركات سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، والصناعات الكيماوية المصرية-كيما، وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وسماد مصر (إيجيفرت)، إيقاف المصانع لفترة مؤقتة لحين استقرار ضغوط الشبكة، على أن يتم البدء في إجراءات الصيانة العاجلة للمصانع خلال فترة التوقف.

فيما أعلنت شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، عدم قطع الغاز الطبيعي عنها، وأن إمدادات الغاز الطبيعي كما هي، ولم تتأثر بهذا الخبر.

بينما أعلنت شركات كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، والمالية والصناعية المصرية، ومصر لصناعة الكيماويات، عدم تأثرها بنقص إمداد الغاز؛ لأنها لا تستخدم الغاز في الإنتاج بشكل رئيسي.

أما الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، أكدت أن نشاط الشركة الإتجار في الأسمدة والمخصبات الزراعية، ولا تقوم بأي نشاط صناعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.