السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التربية والتعليم»: الهدف من مدارس التكنولوجيا تخريج فنيين يرقى مستواهم إلى المعايير الدولية

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الفني نتيجة الشهادة الإعدادية، تتوجه الأنظار نحو المرحلة التعليمية المقبلة أي ما بعد المرحلة الإعدادية، ويذهب كثير من الطلاب وأولياء الأمور لاختيار التعليم الفني كبديل قوي ومستقبلي للثانوية العامة، خاصة بعد توجه الدولة للاهتمام بتقديم جيل من خريجي التعليم الفني المتميز وربطه بسوق العمل.


مدارس التكنولوجيا التطبيقية بنظام الـ3 والـ5 سنوات


وتبدأ المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية، بنظام الـ3 والـ5 سنوات، تعتبر أحد بدائل الثانوية العامة التي لاقت رواجا كبيرا بين أوساط المجتمع المصري، وفي هذا الإطار تقوم «الجمهور»،  بنشر أبرز التفاصيل عن المدارس الفنية، والتي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.


 

درجة القبول في الغالب من 245 لـ260 درجة


وتحدد المدارس الفنية الصناعية درجة القبول في الغالب من 245 لـ260 درجة وذلك باختلاف المحافظات، فهي مدارس نموذجية تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب.


 

إعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل سواء محليا أو دوليا


وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل سواء محليا أو دوليا.


مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الشركاء الصناعيين


من جهته قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه منذ عام 2018 استحدثت الوزارة مدارس فنية جديدة أطلقت عليها اسم مدارس التكنولوجيا التطبيقية، بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.


الهدف من تلك المدارس تخريج فنيين يرقى مستواهم إلى المعايير الدولية


وأضاف «حجازي» في تصريحات صحفية، أن الهدف من تلك المدارس تخريج فنيين يرقى مستواهم إلى المعايير الدولية، ممن يحتاجهم سوق العمل، ويساعد في إعدادهم وتدريبهم، مشيرا إلى أن هذه المدارس تشهد إقبالا كبيرًا من الطلاب، لما توفره من تخصصات متنوعة، بالتعاون مع كبار الكيانات الصناعية والاقتصادية المصرية والعالمية.


عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر وصل إلى 70 مدرسة


ولفت إلى أن هذه التجربة، بدأت بـ3 مدارس في عام 2018، والآن وصل عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر إلى 70 مدرسة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لزيادة هذا العدد نظرًا لما حققته هذه النوعية من المدارس من نجاح ملحوظ، لتصل إلى 200 مدرسة في القريب، حيث إن هناك قائمة انتظار كبيرة للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس وذلك لما تقدمه من فرص الالتحاق بالعمل للطلاب، والالتحاق بالجامعة والذي ساهم في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني بشكل كبير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search