الخميس، 11 يوليو 2024

10:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مقرمش ومنجاوي» بطيخ بـ 722 جنيهًا يثير جدلا فما قصته؟

فاكهة البطيخ

فاكهة البطيخ

تقى محمود

عرض موقع إلكتروني لبيع الفاكهة وخاصة البطيخ، أسعار غير مألوفة للفاكهة، إذ يكاد يصل الكيلو في بعضها إلى 1400 جنيه، مما أدى إلى تساؤل البعض عن المنتجات التي يقدموها.

وما زاد من إثارة الجدل هو عرض بطيختين بسعر 722 جنيهًا، مؤكدين أن هذا العرض «مغرٍ»؛ بسبب جودة التصدير ومواصفات البطيخ الأوروبية، ومذاقها اللذيذ.

أسعار البطيخ في الأسواق المصرية

يعد البطيخ من أشهر الفواكه الصيفية التي يجتمع على حبها كثير من المواطنين لما تتمتع به من مذاق عالي ويحرص المواطنين على شرائه طوال فتره الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

تراوح سعر البطيخ رقم 1«من 8 لـ 10 كيلو» ما بين 64 إلى 80 جنيها.

تراوح سعر البطيخ رقم 2 «من 6 لـ 8 كيلو » ما بين 42 إلى 56 جنيها.

تراوح سعر البطيخ رقم 3 «من 4 لـ 6 كيلو» ما بين 24 إلى 36 جنيها.

الفوائد الصحية لـ «بطيخ الجيزة»

يعد البطيخ من أغني الفواكه التي لها فوائد صحية وذات طعم لذيذ ويعشقها الكثير من الناس وتحتوي على فيتامينات ومعادن وفوائد مذهله لا مثيل لها من بينها:

1-تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان

2-تنظيم ضغط الدم

3-تقليل الكوليسترول الضار في الدم

4-تحسين صحة العيون

5-تعزيز صحة القلب

البطيخ يزيد من هرمون السعادة

يعمل البطيخ على ضخ هرمون السعادة بسبب احتواءه على كمية كبيرة من فيتامين ب 6 مما يساعد علي تعزيز مشاعر الرفاهية والسعادة، مما يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق.

كما أن البطيخ غني بالمغنيسيوم، وهو معدن معروف بقدرته على إرخاء العضلات وتعزيز الشعور بالهدوء، يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا مهمًا في تنظيم هرمونات التوتر في الجسم، يمكن أن يساعد تناول البطيخ في مكافحة التوتر وتخفيف آثاره السلبية على الصحة العقلية.

وكذلك غني بفيتامين سي مما يعمل على منع الربو ويخفف من الالام العضلات ويعزز من صحة الجهاز الهضمي وتقليل من مستوى الالتهابات في الدم ويعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم و يعمل على تعزيز قوة الشعر والحفاظ على نعومته و الحفاظ على بشرة نضرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.