السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننفرد بنشر حركة التغييرات بـ13 مكتب تمثيل تجاري بعد تصديق الرئيس السيسي

الوزير مفوض يحيي الواثق بالله - رئيس جهاز التمثيل التجاري

الوزير مفوض يحيي الواثق بالله - رئيس جهاز التمثيل التجاري

إسلام التمساح

A A

كشف الوزير مفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، عن إجراءات لجنة الاختبارات الشفهية التي جرت اليوم للمتقدمين في المسابقة الخاصة بالتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي التجاري، وفقاً لأحكام القانون رقم 45 لسنة 1982 الخاص بنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وقال في تصريح لـ«الجمهور»، إن الاختبارات جرت لعدد 20 متقدمًا، تحت سن الـ 27 عاما، وأن قانون الجهاز مماثل لقانون وزارة الخارجية في عدة تفاصيل.

حركة تغييرات لـ13 مكتب تمثيلي تجاري

وأشار «الواثق بالله»، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد صدّق في وقت سابق، على حركة تغييرات جهاز التمثيل التجاري لعدد 13 ممثلًا للجهاز في عدة دول.

وجاء على رأس تلك الدول ساحل العاج (أبيدجان)، ببولندا في العاصمة وارسو، وتركيا في العاصمة إسطنبول، وروما في إيطاليا، والعاصمة العراقية بغداد، والكويت، والعاصمة كامبالا بأوغندا، وكذلك في جاكارتا بإندونيسيا، والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأكد «الواثق بالله»، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لاختيار أفضل الكفاءات للانضمام لجهاز التمثيل التجاري لأهمية الدور الذي يقوم به في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الدول والتكتلات الاقتصادية.

ولفت إلى أن الاختبارات الشفهية هي إحدى المراحل التي تم إجراؤها لضمان اختيار أفضل المتقدمين، حيث تضم لجنة الاختبارات عدداً من الخبراء والدبلوماسيين وممثلي منظمات الأعمال للتأكد من إلمام المتقدمين للوظيفة بالمعلومات وتوافر المهارات اللازمة قبل الالتحاق بجهاز التمثيل التجاري.

كما أشار الوزير مفوض إلى أنه بعد اجتياز المتقدمين لكل المراحل سيتم التحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف في الداخل والخارج؛ لتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة قبل التحاقهم للعمل بالمكاتب التجارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search