السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مئات اليهود يقتحمون المسجد الأقصى صبيحة «مسيرة الإعلام» (صور)

يهود يقتحمون المسجد الأقصى

يهود يقتحمون المسجد الأقصى

وداد العربي

قالت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 928 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأربعاء.

وحسبما نقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء، فإنه لأول مرة منذ احتلاله، يقتحم مستعمر المسجد الأقصى مرتدين أداة الصلاة اليهودية «التيفيلن».

تأهب أمني في القدس استعدادًا لـ«مسيرة الأعلام»

انتشر آلاف من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس تحسبًا لوقوع أعمال عنف خلال «مسيرة الأعلام» السنوية، التي يجوب فيها يهود يمينيون متطرفون شوارع المدينة القديمة، محتفلين بما يعتبرونه إعادة فرض السيادة اليهودية على القدس عام 1967.

الاستعدادات الأمنية قبيل «مسيرة الأعلام»

قبيل انطلاق ما يسمى «مسيرة الأعلام» في البلدة القديمة من القدس الشرقية المحتلة عصر الأربعاء، تستعد عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع مواجهات عنيفة محتملة، إذ من المقرر أن تمر المسيرة التي يشارك فيها يمينيون متطرفون في أزقة المدينة القديمة حيث يقطن السكان الفلسطينيون وحيث توجد العديد من المحال التجارية التي يملكونها.

تواجد كثيف لشرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال المسيرة

وقال موقع «والا» الإخباري العبري، إن ثلاثة آلاف من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي سيتواجدون في المدينة لحفظ الأمن في أثناء المسيرة، التي سيسير فيها عشرات الآلاف من اليهود ملوحين بالأعلام الإسرائيلية عبر باب العامود والأحياء الفلسطينية في المدينة القديمة وصولًا إلى حائط البراق الذي يطلق عليه اليهود «حائط المبكى».

ذكرى احتلال القدس الشرقية

وتقام هذه المسيرة سنويا حيث يحتفل الإسرائيليون باحتلالهم للقدس الشرقية وتسميها ذكرى يوم توحيد القدس وفرض السيادة اليهودية على المدينة والأماكن الدينية اليهودية فيها.

انتقادات إسرائيلية لمسيرة الأعلام

ويقول منتقدو المسيرة إن السير في المناطق ذات الأغلبية الفلسطينية وسط القدس يستفز الفلسطينيين، وغالبا ما يؤدي إلى اشتباكات حيث يقوم المستوطنون برفع هتافات وشعارات استفزازية مثيل «الموت للعرب».

ويتزايد التوتر بشكل أكبر هذا العام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ومحافظة اللاجئين رفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.