السبت، 06 يوليو 2024

04:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«جورجيا» يستعد لأول ظهور في أمم أوروبا، و «كفاراتسخيليا» كلمة السر

كفاراتسخيليا

كفاراتسخيليا

سلمى ياسر

يستعد منتخب جورجيا للظهور الأول في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعد الفوز على منتخب اليونان في التصفيات المؤهلة للبطولة، بركلات الجزاء الترجيحية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتأهل فيها منتخب جورجيا، إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويسعى للظهور بأفضل شكل خلال مجريات البطولة.

جورجيا يستعد لأول ظهور في أمم أوروبا و«كفاراتسخيليا» كلمة السر

يعد خفيتشا كفاراتسخيليا واحداً من أهم الأسماء في عالم أوروبا، قاد فريقه نابولي الموسم الماضي بالفوز بالدوري الإيطالي، وهو الآن على استعداد للقيام بذلك على المستوى الدولي.

يسعى كفاراتسخيليا لمساعدة جورجيا على تحقيق أقصى استفادة من أول ظهور لها في بطولة كبرى وذلك عبر بوابة بطولة أوروبا 2024.

كفاراتسخيليا يكشف عن حلمه الأكبر ويُغازل ريال مدريد - 365Scores

وجذب كفاراتسخيليا بالفعل، انتباه الأندية الكبرى أثناء لعبه في جورجيا ولاحقا في روسيا، لكن شهرته تفجرت عندما أضاء ملاعب الدوري الإيطالي أسبوعا تلو الآخر حيث وقعت جماهير نابولي في حب بطلهم الجديد.

وفاز ◄4كفاراتسخيليا»، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بالإضافة لتفوقه في التصويت بشأن جائزة أفضل هدف حيث لعب دورا رئيسيا في فوز نابولي بلقب الدوري الأول منذ عام 1990، والأول دون دييجو مارادونا أسطورة النادي الذي لا تزال حقبته تلقي بظلالها على نابولي.

وقدم اللاعب الذي أطلقت عليه الجماهير اسم «كفارادونا»، تيمنا بالنجم الأرجنتيني، ما يكفي الموسم الماضي لتعاد إثارة الجدل حول ما إذا كان بوسعه تجاوز ما حققه الأسطورة الأرجنتينية مع الفريق الإيطالي.

نابولي يرفض رحيل كفاراتسخيليا رغم اهتمام باريس سان جيرمان - الأسبوع

وكان نابولي بعيدا عن مستواه هذا الموسم لكن كفاراتسخيليا سجل 11 هدفا في الدوري، مقارنة بتسجيله 12 هدفا الموسم الماضي. وكان الجناح الجورجي هدافا لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة بإحراز أربعة أهداف.

ولا يقتصر أسلوب لعب كفاراتسخيليا على تسجيل الأهداف فقط بطبيعة الحال، بل بقدراته الفنية بالإضافة لمراوغاته غير المتوقعة ما يجعله خطرا على أي خط دفاع.

ويستطيع كفاراتسخيليا (23 عاما) أن يتحصل على الكرة من الجناح الأيسر ويطلق تسديداته في الزاوية العليا وأيضا يمكنه تخطي ثلاثة أو أربعة مدافعين بمجهود فردي والتسلل لمنطقة الجزاء.

مجموعة منتخب جورجيا في يورو 2024

حسم منتخب جورجيا تأهله رسمياً إلى بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بعد الفوز على منتخب اليونان في التصفيات المؤهلة للبطولة، بركلات الجزاء الترجيحية.
وانتهى الوقت الأصلي والإضافي في مباراة جورجيا واليونان، بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها المنتخب الجورجي بنتيجة (4-2).
وبعد التأهل من المسار الثالث في التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2024"، المنتخب الجورجي انضم إلى المجموعة السادسة برفقة منتخبات البرتغال، تركيا والتشيك.

منتخب جورجيا يصعد للمستوى الثاني بدوري أمم أوروبا – توووفه – صحيفة رياضية  إلكترونية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.