الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشربي مياه وحطي «صن بلوك»، احمي نفسك من الحر في 5 خطوات

5 طرق لحماية نفسك من الحر

5 طرق لحماية نفسك من الحر

نور الشايب

A A

موجة الحر تعني فترة زمنية طويلة، تتميز فيها درجات الحرارة بارتفاع غير عادي، وغالبًا ما تكون هذه الفترة مصحوبة بظروف جوية جافة ورطبة.

 تكون موجات الحر خطرة على الصحة العامة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو البالغين الكبار أو الأطفال.

تتسبب موجات الحر في مجموعة من المشاكل الصحية مثل الإجهاد الحراري، والجفاف، والتعرض للشمس الزائد، قد تؤدي إلى حالات خطيرة مثل الإغماء والضربات الشمسية.

وفي السطور التالية، يستعرض «الجمهور»، معكم أهم 5 طرق للوقاية من موجات الحر والحفاظ على رطوبة الجسم، على النحو الآتي:

ارتداء الملابس المناسبة

ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة الوزن والمصنوعة من أقمشة تسمح بتهوية جيدة يمكن أن تساعد في حمايتك من الحر،  ويُفضل ارتداء الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس بدلاً من امتصاصها.

شرب السوائل بانتظام

 يجب شرب الكثير من السوائل، مثل الماء، للحفاظ على الترطيب ومنع الجفاف. تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول، لأنها قد تزيد من فقدان السوائل.

البقاء في الأماكن المظللة وتجنب التعرض المباشر للشمس

 عندما يكون الجو حارًا جدًا، يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان، والبقاء في الأماكن المظللة أو استخدام المظلات أو القبعات لحماية الرأس.

تجنب الأنشطة البدنية الشاقة في فترات الحر القصوى

 يفضل تجنب ممارسة الرياضة الشاقة في أوقات النهار التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة للحفاظ على سلامتك. يمكن تحديد فترات الصباح الباكر أو المساء لممارسة الرياضة.

استخدام واقي الشمس

 استخدام واقي الشمس بشكل منتظم وبشكل كافي عند الخروج في الأماكن المكشوفة يمكن أن يحمي بشرتك من حروق الشمس وتلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

تذكر دائمًا الاهتمام بصحتك خلال فصل الصيف واتباع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الترطيب والحماية من الحر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search