السبت، 06 يوليو 2024

01:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رأس جميلة» تنتظر تشكيل الحكومة، و3 شركات سعودية تتقدم للتطوير المشروع

موقع أرض رأس جميلة على الخريطة

موقع أرض رأس جميلة على الخريطة

إسلام التمساح

علم موقع «الجمهور» من مصادر رفيعة المستوى بوزارة قطاع الأعمال العام، أن صفقة تطوير أرض رأس جميلة المملوكة للوزارة تأجلت لحين تشكيل الحكومة الجديدة، المزمع إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت مصادر بالوزارة لـ«الجمهور»، إن المكتب الاستشاري الذي تعاقدت «قطاع الأعمال» معه لتنفيذ مخطط التطوير وعرضه على المستثمرين أنهى عمله منذ أسبوعين، ولكن استقالة الحكومة أجلت توقيع الاتفاق مع تحالف سعودي.

وأضافت المصادر إن المكتب الاستشاري الذي اختارته الوزارة، انتهى بالفعل من المخطط التفصيلي للأرض، فيما تم اختيار العرض المقدم والذي -بحسب المصادر- تم الموافقة على العرض السعودي المقدم من تحالف سعودي يضم 3 شركات سعودية من كبار الشركات بالمملكة العربية السعودية.

إحداثيات أرض رأس جميلة ومساحتها تثير غضب «قطاع الأعمال»

فيما أكدت المصادر، عن بعض المعلومات الخاطئة أن الأرض ومساحتها، تسببت في غضب مسئولي وزارة قطاع الأعمال بسبب مساحة أرض رأس جميلة.

ولفتت إلى أن مساحة الأرض المملوكة لوزارة قطاع الأعمال ليست 628 ألف فدان، ولكنها 628 ألف متر فقط، وخلافات الأرقام تسببت في مشكلة كبيرة بالوزارة، لأسباب تتعلق بعدم تفهم المستثمرين الأجانب لحجم الأرض الفعلية بسبب الأخبار المغلوطة.

وتابعت المصادر رفيعة المستوى، أن الأخبار غير الحقيقة حول الأرض ومساحتها تؤثر على حجم الاستثمار في مثل تلك النوعيات من الاستثمارات والتي ترغب الدولة في جذبها، على غرار رأس الحكمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.