السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قفزة نوعية للاقتصاد المصري، الصادرات تُسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق

صادارت - صورة أرشيفية

صادارت - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

حققت مصر إنجازًا هامًا على صعيد الصادرات خلال العام الجاري، حيث سجلت قيمة الصادرات المصرية أعلى رقم في تاريخها.

في هذا الصدد، أكد اللواء عصام النجار، رئيس الهيئة المصرية للرقابة على الصادرات والواردات، على أن مهمة الهيئة الأساسية تتمثل في الفحص النوعي للسلع الصناعية، سواء الواردة من الخارج أو المُصدرة، وذلك لضمان جودتها وسلامتها، بالإضافة إلى إصدار شهادة المنشأة السلعي للدولة صاحبة التصنيع.

الرقابة على السلع الواردة والصادرة

وأضاف النجار، في تصريحات تليفزيونية، أن الهيئة تركز على الفحص النوعي للسلع الصناعية الواردة من الخارج، بينما لا تفرض رقابة على السلع الصناعية المُصدرة، تاركة ذلك بين المصدر والمستورد.

مسؤوليات الهيئة الأخرى

وتابع أنه تشمل مسؤوليات الهيئة المصرية للرقابة على الصادرات والواردات إصدار شهادة البيع الحر، وإدارة جميع السجلات التجارية، بالإضافة إلى تمثيل مصر في اتفاقيات التجارة الحرة.

زيادة الصادرات المصرية

وأشار رئيس الهيئة المصرية للرقابة على الصادرات والواردات، إلى أن الصادرات المصرية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام، حيث وصلت إلى 16.2 مليار دولار، وهو الرقم الأعلى في تاريخ الدولة المصرية، متجاوزة الرقم القياسي السابق الذي تم تحقيقه العام الماضي بـ 15.6 مليار دولار.

عوامل زيادة الصادرات

ويرجع هذا الارتفاع إلى عوامل متعددة، منها فتح أسواق جديدة، والزيادة المتتالية في فتح أسواق جديدة، والتكامل داخل الدولة المصرية، بالإضافة إلى قوة الهيئة التي تضم 2500 موظف في جميع المنافذ الجمركية، واعتمادها في أكثر من 14 لائحة دولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.