السبت، 06 يوليو 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشرق الأوسط ينافس بقوة، 3 مدن عربية تتصدر وجهات أصحاب الثروات في 2024

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

تشهد العديد من المدن حول العالم نموًا هائلاً في عدد المليونيرات خلال عام 2024، مما يعكس نفوذها الاقتصادي المتزايد وقدرتها على جذب أصحاب الثروات العالية.

أبوظبي في الصدارة

ووفقًا لتقرير حديث صدر عن موقع CEOWorld Magazine، تصدرت أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، قائمة المدن الأكثر ثراءً في العالم لعام 2024، مع 22,700 مليونير.

وتبرز أبوظبي كمركز رئيسي لأصحاب الملايين، مدعومة باحتياطياتها الكبيرة من النفط والغاز ووجود هيئة أبوظبي للاستثمار، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

ومن المتوقع أن تزداد ثروة المدينة بشكل أكبر مع نمو سوق أبوظبي العالمي كمركز عالمي للمكاتب العائلية، وفقًا لموقع CEO World Magazine.

عودة أثينا

تعود أثينا، عاصمة اليونان، إلى قائمة المدن الأكثر ثراءً بعد أزمة اقتصادية عصفت بالبلاد قبل أكثر من عقد من الزمن. وتأتي أثينا في المرتبة الثانية على القائمة، مع 22.600 مليونير.

وشهدت المدينة انتعاشًا ملحوظًا من الأزمة المالية، حيث ارتفعت أسعار العقارات وازداد عدد الأثرياء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى برنامج التأشيرة الذهبية في البلاد.

لشبونة تجذب المزيد من الأثرياء

تحتل لشبونة، عاصمة البرتغال، المرتبة الثالثة على القائمة، مع 21,800 مليونير. وشهدت المدينة تدفقًا كبيرًا من المقيمين الأثرياء على مدار العقد الماضي، حيث اجتذبت أفرادًا من جميع أنحاء العالم.

وتواصل لشبونة جذب الأفراد من ذوي الثروات العالية على الرغم من التغييرات التي طرأت على برنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال.

الرياض وجدة

تستضيف الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، 18,200 مليونير، بينما تحتل جدة، المدينة الساحلية التاريخية، المرتبة 12 عالميًا بين المراكز العالمية الناشئة كوجهات لأصحاب الثروات، حيث يتواجد بها 7500 مليونير.

وتتميز هاتان المدينتان بوجود العديد من الشركات والمؤسسات المالية الكبرى، بالإضافة إلى جاذبيتهما الثقافية والتاريخية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.