السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سرعة البرق نحو الثراء، شخص يكسر حاجز المليار دولار في 7 أشهر فقط

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

يظن الكثير من الناس أن رحلة جمع المليارات تتطلب قرونًا من العمل الدؤوب، في حين أثبتت لنا قصص بعض المليارديرات أنّ الوصول إلى هذا المستوى من الثراء ممكن خلال فترات زمنية قصيرة للغاية.

ففي الوقت الذي قد يستغرق فيه الفرد أكثر من 1902 عامًا لجمع مليار دولار بكسب دولار واحد كل دقيقة على مدار 24 ساعة، نجح البعض الآخر في تحقيق ذلك خلال سنوات قليلة، بل وشهور معدودة.

وفي هذا السياق، كشف تقرير حديث، صادر عن مجلة CEOWORLD عن سرعة مذهلة لجمع الثروات في عالمنا الحالي، حيث أظهرت الدراسة أن بعض المليارديرات تمكنوا من تحقيق ثرواتهم الضخمة في وقت قياسي، مع توضيح أسرار تراكم الثراوات السريع.

وتناولت الدراسة عوامل مثل مدة تأسيس الشركات التي أوصلتهم إلى هذا المستوى، وأعمارهم عند حصولهم على المليار الأول، بالإضافة إلى صافي ثرواتهم الحالية.

من هو أسرع ملياردير في العالم؟

تصدر قائمة أسرع المليارديرات تشانغبينج تشاو، المؤسس المشارك لأكبر بورصة للعملات المشفرة "باينانس". فقد نجح تشاو في تحقيق أول مليار له في غضون 7 أشهر فقط من تأسيس شركته، وتبلغ ثروته الصافية الحالية 33 مليار دولار، ليصبح نموذجًا استثنائيًا لسرعة الثراء في عالم العملات الرقمية.

وحقق جاي ووكر، المركز الثاني كأسرع المليارديرات، حيث جمع أول مليار له في عام واحد فقط من خلال تأسيس موقع "Priceline.com" عام 2000. ولكنه لم يعد مدرجًا في القائمة، مما يجعله الشخص الوحيد الذي خرج من تصنيف أسرع المليارديرات.

يحتل غاري وينيك المركز الثالث في قائمة أسرع المليارديرات في العالم، حيث نجح في الحصول على أول مليار له في عام ونصف فقط. وبرز وينيك بين قائمة المليارديرات بكونه مؤسس شركة Global Crossing التي حققت إيرادات مبكرة منخفضة نسبياً بلغت 160 مليون دولار، بينما كان عمره 51 عاماً عند بلوغه المليار، مما يجعله أكبر شخص سناً في هذه القائمة.

وجاء في المرتبة الرابعة، إريك ليفكوفسكي، حيث حصل على أول مليار له في عامين ونصف عبر شركته Groupon. ومنذ عام 2011، ارتفع صافي ثروته إلى 3.9 مليار دولار. على عكس معظم المليارديرات في هذه القائمة، يتمتع ليفكوفسكي بخلفية في المجال القانوني ويحمل درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ميشيغان.

وجاء في المرتبة الخامسة، إيفان شبيجل، بصفته مبتكر تطبيق سناب شات، حيث حصل على أول مليار له في 3 سنوات فقط. وعلى مدى العقد التالي، ضاعف ثروته ليصل صافي ثروته إلى 3.5 مليار دولار. شبيغل هو أيضاً أحد أصغر المليارديرات في القائمة، حيث حصل على ثروته في سن 24 عاماً.

سرعة الثراء في عالمنا الحالي، دور المنتجات والخدمات الجذابة

يُعدّ إنشاء منتج أو خدمة تجذب اهتمام المستخدمين، مثل فيسبوك أو أمازون أو سناب شات، أحد أهم العوامل المشتركة التي ساهمت في ثراء معظم المليارديرات المذكورين، حيث أثبتت هذه المشاريع التجارية قدرتها على زيادة صافي ثرواتهم بسرعة هائلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search